البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chafik-sarsar

شفيق صرصار : الانتخابات البلدية ستكون أكثر صعوبة وتعقيدا

 أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار أن الانتخابات البلدية ستكون أكثر تعقيدا وصعوبة من الانتخابات التشريعية والرئاسية وذلك بالنظر الى بعض الجوانب المختلفةالتي ستطرح مجالا للنزاع الانتخابي والتي يجب التفكير فيها وأخذها بعين الاعتبار .

ولفت صرصار خلال مشاركته في يوم دراسي حول النزاعات المتعلقة بالانتخابات المحلية انعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الى أن التقسيم الترابي والسجل الانتخابي وتجميع النتائج وقواعد التناصف العمودى والافقي سيجعل التحدى كبيرا خاصة وأن عدد القائمات المترشحة سيتراوح بين 6000 و7000 قائمة.

وبالنظر الى النزاعات الكبيرة التي ستطرح على القضاء الادارى دعا صرصار الى ضرورة بلورة تصور جديد لهيكلة القضاء الادارى وتقريبه من المتقاضين المترشحين في الجهات.

من جهته قال رئيس المحكمة الادارية فوزى بن حماد ان نجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية سيكون دافعا لنجاح الانتخابات البلدية. وبين أن الهدف من اليوم الدراسي هو الاعداد للاطار القانوني الذى سيحكم الانتخابات البلدية بمختلف جوانبها واعداد القضاة لمجابهة النزاعات وفضها على أحسن وجه اضافة الى تقييم التجارب الانتخابية للوصول الى صياغة جملة من التوصيات.

اذاعة تطاوين 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma