البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

150xNxessidlunettes720.jpg.pagespeed.ic.GSP-oAelxeQPXMwhkvCe

رئيس الحكومة يتحادث بنيويورك مع الوزير الاول للكسمبورغ

على هامش مشاركته في الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك التقى رئيس الحكومة الحبيب الصيد أمس الاثنين الوزير الاول للكسمبورغ غزافيي بيتال الذي عبر عن اعجابه بتونس التي زارها عديد المرات وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.
وتناول اللقاء جملة من المواضيع الراهنة وأهمها مشاكل السياحة التي تعاني منها تونس اثر العمليتين الارهابيتين اللتين تعرضت لهما اذ قال الوزير الاول للكسمبورغ ان زيارته الى جزيرة جربة مؤخرا هي شكل من أشكال التضامن مع تونس معتبرا أن التخوف من الاعتداءات وعدم الذهاب الى تونس هو ما يريده الارهابيون وحث على ضرورة تنشيط القطاع السياحي ودعوة السياح الى زيارة تونس .
وبعد أن أشار الى استقرار الوضع الامني بعد تحقيق الانتقال الديمقراطي وتركيز المؤسسات السياسية قال الحبيب الصيد ان تونس تسعى في المرحلة الراهنة الى تركيز أسس الوفاق الاجتماعي .
كما أفاد بأنه تم توفير مناخ ملائم للاستثمار ليشمل المشاريع الكبرى من خلال اعتماد خطة تنموية شاملة على المدى المتوسط ترتكز على اعادة تأهيل القطاعات الحيوية وهيكلة الادارة بهدف توفير الاطار المناسب للمستثمرين .
وتباحث رئيس الحكومة أيضا مع نظيره اللكسمبورغي حول بعض القضايا المشتركة على غرار مسائل الهجرة غير الشرعية والتعاون المشترك في مجالي التعليم العالي وإصلاح المنظومة المالية والبنكية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma