البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mina  منرى  حج hajj

البعثة التونسية: قلق بشأن غياب 3 حجاج تونسيين

أكد الناطق الرسمي باسم بعثة الحجيج التونسيين، سليم بالشيخ، يوم السبت، أنه « لا علاقة لوفاة الحاج التونسي يوم الجمعة، بحادث التدافع بمشعر منى بمكة المكرمة ».

وأوضح بالشيخ، ، أن الحاج التونسي الفقيد، قد تعرض إلى وعكة صحية عند عودته من عرفة مساء الخميس، وتوفي يوم الجمعة رغم تقديم الإسعافات له بالمستشفى.
وقال بخصوص الانباء المتداولة بشأن تسجيل حالات ضياع في صفوف الحجيج التونسيين، « إنها حالات ضياع مؤقتة ومرتبطة بعدم تعرف الحجيج على المخيمات التي يقيمون بها، وفقدانهم لهواتفهم التي يمكن من خلالها الاتصال بهم قصد تيسير عملية الوصول اليهم »، مؤكدا أنه لا يمكن ضبط عدد الحجيج الضائعين إلا بعد العودة إلى مكة المكرمة.
وفي السياق ذاته، أعرب بالشيخ عن قلق البعثة بشأن غياب ثلاثة حجيج تونسيين لأكثر من 48 ساعة، مشيرا الى انه لم يتم بعد معرفة أماكنهم أو تحديدها، وانه يتم بذل كافة الجهود للعثور عليهم وطمأنة عائلاتهم.
يذكر أنه جد صباح الخميس، الموافق ليوم عيد الاضحى المبارك، حادث أليم بمشعر منى بمكة المكرمة، نتيجة تدافع الحجيج القاصدين جسر الجمرات والعائدين منه، أدى إلى وفاة 717 حاجا وأصابة 863 آخرين، حسب ما أوردته وكالة الانباء السعودية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma