البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nejib-darouich-environnement

نجيب درويش يعلن عن دفعة من المشاريع البيئية لفائدة ولاية الكاف

أعلن وزير البيئة والتنمية   المستدامة  نجيب  درويش  خلال زيارة ميدانية أداها اليوم   الاحد الى ولاية الكاف  أنه سيتم انجاز دفعة هامة من مشاريع   التطهير وتهيئة المنتزهات بمدينة الكاف وببعض مدن الولاية  وذلك في إطار الحرص على تطوير جودة الحياة والنهوض بإطار  عيش المواطنين  على حد تعبيره.

وأوضح في هذا الشأن أن أربعة مشاريع لانجاز محطات تطهير  جديدة تجرى حاليا دراستها  وهي تهم كلا من مدن تاجروين  وساقية سيدى يوسف والقلعة الخصبة والدهماني  اضافة الى  انجاز برنامج نموذجي للتطهير بقرية ملاق يعتمد على  تكنولوجيا بيولوجية انطلاقا من النباتات المائية.

وأفاد أيضا بأن الوزارة ستنجز منتزهين جديدين بمدينة الكاف   الاول بحي الدير والثاني بحي المغارة  والذى سيكون  على حد   قوله  في وضعية نموذجية لائقة من شأنها أن تسهم في حسن   استقبال الزائرين ومتساكني المدينة.

وأكد الوزير  من جهة اخرى  أهمية الانجازات التي تحققت  في مدينة الكاف في المجال البيئي  وخاصة البرامج الاخيرة  التي تم انجازها لفائدة أحياء بئر الثلج والشريشي   والعصفورية ووادى العين  بما ساهم  وفق تقديره  في الرفع  من نسبة التطهير بالجهة الى حوالي 97 بالمائة.

كما اطلع نجيب الدرويش على وضعية محطة التطهير بمدينة   الكاف  والتي قال انه سيتم تدعيمها لتعزيز قدرات التطهير  بالمدينة  قبل أن يزور المحطة الجديدة بمدينة السرس  التي أصبحت شبه جاهزة ولا تنتظر الا الربط بشبكة الكهرباء  لاستغلالها.

على صعيد اخر  وعد الوزير بالتعجيل في مشروع تهيئة الحديقة   العمومية بمدينة الكاف  التي تم في شأنها انجاز دراسة فنية   ترمي الى تطوير هذا الفضاء وجعله حديقة نموذجية تحتوى على   عدة مكونات  منها فضاء اقتصادى  وملعب حي  وفضاء شبابي متعدد   الاختصاصات  الى جانب تهيئة الطرقات والارصفة داخلها . وكذلك  الشأن بالنسبة الى المصب العشوائي للفضلات بالكاف الذى قال   انه سيتم في شأنه اتخاذ قرارات أولية في انتظار انجاز المصب   المراقب الجديد بمعتمدية السرس  والذى سيخصص لمعالجة الفضلات   المنزلية المتأتية من ولايتي الكاف وسليانة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma