البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

latifa-640x411

وزيرة الثقافة: قريبا تشكيل لجنة للنظر في آفاق استغلال مكتبة العطارين

أدت لطيفة الاخضر وزيرة الثقافة   والمحافظة على التراث صباح الاحد زيارة الى مكتبة  العطارين  بتونس العاصمة  بعد استرجاعها وتنفيذ الحكم القضائي المتعلق   باخلائها بصفتها ملكا عاما مخصصا لوزارة الثقافة والمحافظة على التراث.

وأعلنت الوزيرة  وفق بلاغ صادر الاحد عن مكتب الاعلام بوزارة   الثقافة والمحافظة على التراث  أنه سيتم تشكيل لجنة من المعهد   الوطني للتراث للنظر  بالتنسيق مع الوزارة  في افاق استغلال هذا   الفضاء بعد ترميمه واعادة تهيئته.

وذكرت ان استعادة هذه المعلم التاريخي والتراثي والعلمي كان  نتاج جهود كبيرة ساهمت فيها الى جانب وزارة الثقافة  عدة أطراف   أخرى على رأسها  رئاسة الحكومة ووزارة العدل ووزارة الداخلية   ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية والمكلف العام بنزاعات   الدولة  مجددة تأكيدها على ان المعركة ضد التطرف والارهاب هي   معركة ثقافية بالأساس.

واطلعت الوزيرة  التي كانت مرفوقة بمدير عام المعهد الوطني   للتراث ومحافظ مدينة تونس ومجموعة من الاعلاميين  على حجم الخراب   الذى لحق هذا المعلم التاريخي الذى يعود الى العهد الحفصي والذى  مثل لعقود فضاء ثقافيا احتضن أجيالا من العلماء والادباء والمثقفين  والطلبة.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على