البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

associations-des-journalistes-sportifs-tunisien

تونس تحتضن عيد الاعلاميين الرياضيين العرب في ديسمبر المقبل

افاد مصدر من جمعية الصحفيين الرياضيين   التونسيين انه تم الانطلاق في الاستعدادات لتحضتضن تونس عيد   الاعلاميين الرياضيين العرب من 9 الى 11 ديسمبر المقبل.

وسيتم خلال هذه الاحتفالية التي تجمع نخبة الاعلاميين الرياضيين   العرب الاحتفاء بعدد من رواد المهنة تقديرا لعطائهم في مجال الاعلام   الرياضي العربي طوال مسيرة طويلة وسيتم بالمناسبة تنظيم بعض   الفعاليات بما يعزز دور الاعلام الرياضي العربي في خدمة قضايا   التنمية والاعلام في تونس وفي العالم العربي.

واوضح نفس المصدر انه تم تشكيل لجنة للمساهمة مع اعضاء المكتب   التنفيذى لاعداد برمحة ترتقي لمكانة الاعلام الرياضي التونسي في   محيطه العربي وحتى تكون الاحتفالية في مستوى تطلعات الاتحاد العربي   للصحافة الرياضية برئاسة الاردني محمد جميل عبد القادر الذى اعطى   ثقته في تونس لاستضافة هذا الحدث الهام.

وسيسعى المنظمون بدعم من بعض الهياكل الوطنية للبرهنة على تجربة   كبيرة في تونس في استضافة كبرى الفعاليات العربيةوالدولية.

ورغم غياب تونس عن عضوية المكتب التنفيذى للاتحاد بسبب غياب هيكل   للاعلام الرياضي الوطني في السنوات الماضية فان بلادنا كانت دائما   فعالة في انشطة هذا الاتحاد وفي لجانه من خلال نخبة من الاعلاميين   الرياضيين التونسيين منذ سبعينات القرن الماضي.

ويذكر ان تونس تتولى الان عضوية لجنة اختيار افضل الرياضيين   العرب  لعام 2015 وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتضم اللجنة ثلاثة اعضاء من ثلاث بلدان عربية وهي المغرب وتونس و   قطر.

وكانت هذه اللجنة اختارت في العام الماضي لاعبة كرة اليد   الدولية منى شباح افضل رياضية عربية وكذلك القطرى معتز برشم   كافضل رياضي عربي في عام 2014   ويشار الى انه تم خلال الاسبوع الماضي انتخاب مكتب تنفيذى   جديد لجمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين برئاسة عدنان بن مراد

  وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma