البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ecole-greve-sfax

المعلمون في يومهم الثاني من الاضراب ونقابة التعليم الأساسي تحدد قريبا الخطوات القادمة في حال عدم الاستجابة لمطالب القطاع

يواصل المعلمون اليوم إضرابا عن العمل انطلقوا في تنفيذه أمس بعد يومين فقط من افتتاح الموسم الدراسي.في الأثناء فند المستوري القمودي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي ما راج بشأن عدم انخراط المعلمين في الإضراب مبينا أن نسبة نجاح الإضراب التي تراوحت حسب الجهات بين 65 و6ر98 بالمائة تمثل أبرز دليل على تمسك القطاع بالدفاع عن مطالبه المشروعة.وذكر أن الهيئة الإدارية القطاعية ستعقد في أقرب الآجال لتحديد الخطوات القادمة في حال لم تستجب سلطة الإشراف والحكومة لمطالب المعلمين.
وكان وزير التربية ناجي جلول أفاد أن الدروس تسير بنسق عادي رغم دعوة المعلمين إلى الإضراب اليوم وغدا باستثناء بعض المدارس التي أغلق المديرون أبوابها أمام التلاميذ والمعلمين في خرق لحقهم في العمل وفق تعبيره.
وشدد جلول في هذا السياق على أن الوزارة ستقوم باتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عما وصفها بالظاهرة الخطيرة . وأوضح الوزير ان المدرسين تمتعوا ب3 ترقيات استثنائية ويطالبون رغم ذلك بتفعيل ترقيتين اثنتين لكن الدولة غير قادرة على تلبية هذا المطلب.وأكد تواصل المفاوضات بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في هذا الإطار داعيا قيادات الاتحاد إلى التعقل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma