البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve

المعلمون في إضراب والهيئة الادارية لاتحاد الشغل تعرب عن دعمها لمطالبهم

بدعوة من نقابة التعليم الاساسي ينفذ المعلمون اليوم وغدا اضرابا عن العمل بعد فشل المفاوضات مع الحكومة في التوصل الى اتفاق بخصوص المسائل العالقة . وقال الكاتب العام لنقابة التعليم الاساسي  مستورى القمودى ان الترقيات الاستثنائية بقيت النقطة الخلافية الوحيدة الى جانب عدم التوصل الى اتفاق بشأن تطبيق ساعات العمل لاسيما بعد التنصيص على ذلك في الرائد الرسمي.

من ناحيتها دعت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل  الحكومة الى التفاعل الايجابي مع مقترحات النقابة العامة للتعليم الاساسي والاسراع بالاستجابة لطموحات الاف المدرسين حرصا على انجاح السنة الدراسية واعلاء لمصلحة المدرسة العمومية بوصفها الضامن الوحيد لرسم مستقبل أفضل لتونس.

كما جددت الهيئة وفق بيان أصدرته عقب اجتماع لها امس  تبنيها لمطالب قطاع التعليم الابتدائي التي وصفتها ب المشروعة موكدة دعمها لنضالات مدرسي التعليم الابتدائي من أجل تحقيق مطالبهم.

وأشار البيان الى رفض وزارة التربية والحكومة تحقيق مطالب مدرسي التعليم الابتدائي وخاصة في ما يتعلق بنقاط الخلاف القائمة رغم ما أبدته النقابة العامة للتعليم الاساسي والمكتب التنفيذى الوطني من مرونة وتفاعل خلال الجلسة الصلحية  لتنقية المناخ الاجتماعي داخل هذا القطاع الحساس والاستراتيجي بحسب نص البيان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma