البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1016028028

جون كيري: ندعم جهود روسيا في محاربة تنظيم داعش بسوريا لكن دون بشار.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي أن وزير الخارجية جون كيري ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الوضع في سوريا.

وقال كيربي الثلاثاء 15 سبتمبر ودون أن يفصح عن تفاصيل المكالمة التي جاءت بمبادرة كيري: « ندعم جهود روسيا في محاربة تنظيم داعش ومع ذلك، هذا لا يمكن أن يعني دعم نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد ».

وأكد كيربي في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تملك « مجموعة متنوعة من الأدوات لزيادة عزل روسيا » في حال استمرارها بدعم الرئيس السوري، رافضا في الوقت نفسه « التكهن بالعقوبات المستقبلية » ضد روسيا.

واعتبر المسؤول الأمريكي بأنه « ليست هناك حاجة إلى إنشاء تحالف آخر ضد  تنظيم « داعش » مع وجود تحالف يضم أكثر من 60 دولة بالفعل »،
بينما دعا وزير الخارجية الروسي خلال الاتصال إلى تشكيل جبهة موحدة ضد الإرهابيين في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن « الوضع في سوريا كان محور الاهتمام، وشدد لافروف مرة أخرى على ضرورة إنشاء جبهة موحدة ضد الجماعات الإرهابية المتواجدة في هذا البلد » .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات العسكرية التقنية لسوريا من أجل مواجهة الأخيرة لإرهابيي تنظيم « الدولة الإسلامية »، داعيا الدول الأخرى الى « الانضمام إلى جهودنا ».

المصدر روسيا العربية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma