البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

4G

توفير خدمات الجيل الرابع للانترنات بداية من صائفة 2016

اعلن وزير تكنولوجيات الاتصال   والاقتصاد الرقمي نعمان الفهرى  الثلاثاء  انه سيتم توفير خدمات   الجيل الرابع للانترنات في تونس بداية من صائفة 2016

وسيتم اطلاق طلب العروض المتعلق بهذه الخدمة في غضون اسبوعين   الى ثلاثة اسابيع في حين سيتم توقيع العقود مع مطلع 2016  حسب ما   اكده الفهرى خلال لقاء نظمته الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة   والصناعة حول دور تكنولوجيا المعلومات في التنمية.

واشار الى أن مشغلي الاتصالات في تونس قد أنهوا مرحلة الاختبارات   على شبكة الجيل الرابع موكدا ان اقتناء التجهيزات سيكون وفق   عامل الجودة وليس السعر.

وبين في سياق حديثه عن اهداف تونس الرقمية ان قرابة مليونين  و700 الف عائلة ستستفيد من النفاذ الى الانترنات بسعة اقل من 4  ميغابيت فى الثانية.

كما يتعلق الامر بارساء المدرسة الرقمية والمرتبطة بالانترنات   والادارة الرقمية وذلك بهدف تطوير البنية التحتية لفائدة الاجيال   القادمة والمستثمرين وخلق القيمة المضافة.

ولفت الى انه سيتم احداث 80 الف موطن شغل في المجال الرقمي   بحلول سنة 2018  ثم بمعدل 25 الف فرصة عمل سنويا بما يمكن من   تحقيق قيمة مضافة بقيمة 580ر13 مليار دينار مقابل 15ر4 مليارات   دينار حاليا.

ويطمح مشروع تونس الرقمية لجعل تونس بحلول 2020 بوابة   تكنولوجيا بالنسبة لاوروبا والشرق الاوسط وافريقيا.

  وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne