البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

arabia  union league arabe   الجامعة العربية

وزراء الخارجية العرب يؤكدون ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته كاملة تجاه ازمة سوريا

   جدد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية  تأكيده على ضرورة تحمل مجلس الامن مسؤولياته الكاملة ازاء التعامل مع مختلف مجريات الازمة السورية.

وأعرب المجلس  في ختام دورته ال 144 مساء أمس الاحد  عن بالغ القلق ازاء تفاقم الازمة السورية وما تحمله من تداعيات خطيرة على مستقبل هذا البلد وأمنه واستقراره ووحدته الوطنية وسلامته الاقليمية وكذا ما تخلفه من معاناة انسانية قاسية للشعب السوري.

    وأشاد المجلس  في قرار له مساء أمس الاحد بخصوص  تطورات الوضع في سوريا   بالمبادرات والجهود المبذولة الهادفة الى توحيد رؤية المعارضة السورية حول خطوات الحل السياسي المنشود للازمة السورية  من خلال عملية سياسية يتولاها السوريون بأنفسهم  وعلى أساس تطبيق بيان مؤتمر جنيف  1 .

 وأعرب المجلس عن ادانته الشديدة للجرائم الارهابية التي يرتكبها تنظيم  « داعش »   وغيره من المنظمات الارهابية  ضد المدنيين السوريين  وكذا تدميره المتعمد للمواقع الاثرية والتاريخية في سورية.

   وأكد المجلس  على ما ورد في قرارات مجلس الامن واخرها القرار المتعلق باستخدام الاسلحة الكيماوية في سورية  والالتزام بقرارات تتعلق بالاوضاع الانسانية المتدهورة في هذا البلد  داعيا مجلس الامن الى تحمل مسوولياته بشأن تفعيل تنفيذ بنود هذه القرارات  واتخاذ التدابير اللازمة لفرض الوقف الفورى لاطلاق النار وجميع أعمال العنف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma