البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

upr copie

الاتحاد الشعبي الجمهوري ينبه من خطورة الوضع الاقتصادي

وصف لطفي المرايحي أمين عام  الاتحاد الشعبي الجمهورى خلال اشرافه على اجتماع نظم باحدى  الفضاءات الخاصة اليوم بمدينة جندوبة الوضع الاقتصادى بالبلاد   بالخطير وقال ان خزينة الدولة مهددة بالافلاس في حال ظل الوضع  على ما هو عليه حسب رأيه  معتبرا ذلك نتاجا طبيعيا لهيمنة ما  أسماه بلوبيات المال والاعلام على مدخرات الدولة واعتمادها  على سياسة التوريد والاقتصاد الموازى  والتي أعاقت الاستثمار  وساهمت في تدني المقدرة الشرائية للمواطن وعززت مخاوف   المواطن  من المستقبل.

ودعافي الوقت ذاته الى ضرورة التوجه نحو الانتاج المحلي كخيار   استراتيجي لاجراء اصلاحات جوهرية داخل البلاد وبعث مشاريع   استثمارية محلية تكون قادرة على حل مئات المشاكل العالقة وفي   مقدمتها البطالة والتعليم والصحة وغيرها.

وفي حديثه عن قانون المصالحة وما أثاره من جدل عبر المرايحي   عن معارضة حزبه لهذا المشروع باعتباره  اعادة رسكلة   للمتنفذين القدامى من أصحاب المال  والذين دعموا الاحزاب   المدافعة عن هذا المشروع  في انتخابات أكتوبر ونوفمبر 2014   حسب تعبيره.

وأضاف أن قانون المصالحة الاقتصادية والمالية يستدعي حسب  المشروع المقترح من قبل رئيس الجمهورية هيئة قضائية غير   عادية وهو ما يفتح الباب في رأيه لمحكمة استثنائية تكون   بالنهاية مخالفة للدستور فضلا على أن مبادى الجمهورية تقتضي  التساوى في التقاضي أمام المحاكم المعروفة والمعلومة دون  تمييز.

من جانب اخر دعا الامين العام للاتحاد الشعبي الجمهورى عموم   المواطنين الى المشاركة في العمل السياسي باعتباره احدى أهم   الاليات الضامنة لتشكيل قوة ضغط على الاحزاب الحاكمة وحملها   على اجراء اصلاحات جوهرية تحترم ارادة الشعب وتطلعاته   المستقبلية كما دعاه الى المشاركة في الانتخابات البلدية   المقبلة والتي ستضمن للمواطن حقه في المشاركة في صناعة   القرارات بمختلف درجاتها حسب تعبيره.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma