البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-des-affaires-religieuses-Hajj

وزارة الشؤون الدينية تؤكد سلامة جميع الحجيج التونسيين اثر حادث الحرم المكي

أفاد سليم بالشيخ المكلف بمهمة بوزارة الشوون الدينية بانه منذ الساعة الرابعة من صباح اليوم تم التاكد من سلامة جميع الحجيج التونسيين الذين كانوا متواجدين بغرفهم بالفنادق التي يسكنونها بعد اجراء عملية التثبت بكافة الغرف حسب القوائم الاسمية للحجيج.

وبين بن الشيخ  ان الحجيج التونسيين الذين بلغ عددهم الى حد اليوم 1721 حاجا وحاجة بمكة المكرمة خرجوا اليوم منذ الساعة الخامسة صباحا مصحوبين بالمرشدين والموطرين لاداء مناسكهم وذلك بالتنسق مع الدفاع المدني السعودى والامن والجيش السعوديين موضحا انه تم تامين مداخل الحرم وساحته ورفع اثار الحادث الذى جد عشية امس بالحرم المكي.

واضاف انه بمجرد حصول الحادث تم الاتصال بالبعثات القنصلية والبعثة الصحية التونسية لتنسيق تدخلاتها للحصول على معلومات حول مااذا حصلت اصابات كما تمت دعوة المرشدين في البعثة الى التواجد في بهو كل الفنادق التي يقيم بها الحجيج التونسيين لاعلامهم بالحادث واثنائهم عن الخروج الى الحرم.

وافاد سليم بن الشيخ بانه تم وضع رقمين هاتفيين  طبعت على بطاقات هويات الحجيج لتمكينهم الاتصال بها في حالة ضياع او اى اشكال اخر. وكانت وزارة الشوون الخارجية اكدت عدم تسجيل اصابات في صفوف الحجيج التونسيين اثر الحادث الذى جد مساء امس الجمعة في الحرم المكي.

وبدورها أشارت وزارة الشوون الدينية  في بلاغ لهامساء الجمعة الى أنها تتابع الوضع عن كثب مع عدد من البعثات هناك  للاطمئنان على وضعية الحجاج التونسيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma