البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypt

مصر: مقتل 4 جنود و98 إرهابيا في اشتباكات بسيناء

قتل أربعة جنود و98 إرهابيا الجمعة 11 سبتمبر في اشتباكات بمدينة  شمال سيناء المصرية في عملية أمنية واسعة للجيش في المحافظة التي تنشط فيها جماعة « ولاية سيناء » الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري المصري في صفحته على « فيسبوك » إن الجنود قتلوا في انفجار خلال العملية التي يسميها الجيش « حق الشهيد ». وأضاف أن ثلاثة ضباط وأربعة أفراد أصيبوا في الانفجار.

وأضاف المتحدث العسكري أن العملية الأمنية جارية في مدن رفح والشيخ زويد والعريش عاصمة شمال سيناء وأن القوات المشاركة فيها ألقت القبض على 23 مسلحا.

وفي وقت سابق يوم الجمعة قال المتحدث العسكري إن امرأة وطفلا قتلا وأصيب مدنيون آخرون في انفجار سيارة ملغومة بمدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

ويقول الجيش المصري إنه قتل عشرات المتشددين في العملية التي بدأها قبل خمسة أيام للقضاء على الإسلاميين المتشددين في شمال سيناء.

وتنشط جماعة « ولاية سيناء » أخطر جماعة إسلامية متشددة في مصر جنوبي الشيخ زويد ورفح والعريش، وكانت الجماعة التي قتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين تسمي نفسها « أنصار بيت المقدس » قبل أن تبايع تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي وتغير اسمها في نوفمبر.

المصدر: رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma