البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ess-est-ca

كاس الاتحاد الافريقي : النجم الساحلي يستقبل الترجي وعينه على الصدارة

يستضيف النجم الرياضي الساحلي غدا  السبت بداية من الساعة الثامنة ليلا الترجي الرياضي التونسي   وعينه على صدارة المجموعة الاولى في اطار الجولة  السادسة الاخيرة من دور المجموعتين لكاس الاتحاد الافريقي  لكرة القدم.

وكان النجم الساحلي والاهلي المصرى قد ضمنا ترشحهما الى  المربع الذهبي منذ الجولة الماضية غير انهما في منافسة  غير مباشرة على المركز الاول الذى يخول لصاحبه خوض  مقابلة اياب الدور نصف النهائي على ارضه.

ويحتل الاهلي قبل الجولة الختامية المركز الاول ب10 نقاط  متقدما بفارق الاهداف عن النجم الساحلي  ايجابي 4  للاهلي مقابل ايجابي 2 للنجم  في حين خرج الملعب المالي  صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط والترجي الرياضي الذى  يتذيل الترتيب بمجموع 3 نقاط من سباق التاهل.

ومن جهته يستقبل الاهلي المصرى فريق الملعب المالي في  السويس في نفس اليوم والتوقيت.

ويدخل فريق جوهرة الساحل المقابلة بمعنويات مرتفعة بعد  تتويجه منذ اسبوعين بكاس تونس للمرة العاشرة في تاريخه  على حساب الملعب القابسي وهو يتطلع الان الى كسب رهانه  القارى لتجديد العهد مع الالقاب الافريقية الغائبة عنه  منذ حصوله على الكاس الافريقية الممتازة عام 2008  ويتطلع النجم الساحلي الى مواصلة سيطرته على منافسه في  كاس الاتحاد الافريقي بعدما كان تغلب عليه سابقا في 4  مناسبات اخرها مقابلة الذهاب في النسخة الحالية  1/0   مقابل تعادل واحد.

وسيكون ابناء المدرب فوزى البنزرتي امام حتمية الفوز  اولا وباكبر عدد ممكن من الاهداف ثانيا اذا ما رغبوا في  افتكاك المركز الاول من الاهلي او انتظار عثرة الفريق  المصرى امام الملعب المالي في فرضية تبدو صعبة  التحقيق.

وتشهد تشكيلة النجم الساحلي في هذا اللقاء عودة  المدافع المحورى عمار الجمل بعدما استوفى العقوبة  المسلطة عليه مقابل غياب حارس المرمى ايمن البلبولي  بسبب الانذار الثاني وتواصل احتجاب الكاميرني لاعب  الارتكاز  فرانك كوم  بداعي الاصابة.

ويامل النجم الساحلي في تحقيق انتصاره السادس على  التوالي على ارضه منذ انطلاق تصفيات هذه النسخة ومواصلة  المحافظة على عذارة شباكه بالملعب الاولمبي بسوسة بعدما  كان تغلب في الدور السادس عشر على بنفيكا دى لواندا  الانغولي  1 0  وفي ثمن النهائي على يانغ افريكانز  التنزاني  1 0  وفي ثمن النهائي مكرر على الرجاء  البيضاوى المغربي  3 0  وخلال الجولتين الاولى والرابعة  ضمن دور المجموعتين على الملعب المالي والاهلي المصرى  بنفس النتيجة  1 0 .

وفي المقابل ستكون هذه المقابلة الاختبار الاول لمدرب  الترجي الرياضي عمار السويح الذى خلف الفرنسي جوزى  انيغو وقد تشكل خير تحضير لمباراة الجولة الافتتاحية  امام مستقبل المرسى وسط الاسبوع القادم لحساب الجولة  الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

ويشكو فريق باب سويقة من عدة غيابات قبل هذا الكلاسيكو  ابرزها في خط الدفاع في ظل تواصل احتجاب ايهاب المباركي وشمس  الدين الذوادى بسبب الانذار الثاني فضلا عن الياس الجلاصي  لاعب الوسط لاسباب صحية.

كما تبدو مشاركة النيجيرى   ايدوك  بين الشك واليقين باعتبار عودته المتاخرة الى  تونس بعدما شارك مع منتخب بلاده في تصفيات كاس افريقيا  للامم  الغابون 2017 .

ورغم الطابع الشكلي للمباراة ومحدودية الرصيد البشرى  فان الترجي سيدخل هذه المواجهة متسلحا بعقلية الفوز  الذى من شانه ان يعيد الثقة في صفوف اللاعبين ويساهم في  تحقيق المصالحة مع الجماهير بعد الاداء المهزوز  والمشوار المتعثر في كاس الاتحاد الافريقي وكاس تونس.

 وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma