البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

said aydi

سعيد العايدي يؤكد ان الوزارة بصدد استكمال الاجراءات التطبيقية لدعم طب الاختصاص في الجهات

افاد سعيد العايدى وزير الصحة   ان الوزارة بصدد استكمال اللمسات التطبيقية مع وزارة المالية   بخصوص الاجراءات العاجلة لدعم طب الاختصاص في الجهات وتفعيلها.

واضاف خلال اشرافه مساء امس الخميس على المجلس الجهوى للصحة   بمدنين انه تم وضع اعتماد ب 26 مليون دينار ضمن قانون   المالية التكميلي لضمان تغطية صحية في كل المستشفيات   الجهوية في اختصاصات النساء والتوليد وطب الاطفال والانعاش   والتصوير الطبي والجراحة العامة وجراحة العظام.

وتطرق العايدى بالمناسبة الى ابرز محاور اصلاح المنظومة   الصحية انطلاقا من الوقاية والنظافة فتاهيل الخطوط الثلاثة   للصحة العمومية والابتكار والبحث فالحوكمة الرشيدة مشيرا   الى مدى عمق هذا الاصلاح الذى يهدف الى تكريس الصحة للجميع   كحق دستوري.

من جهته استعرض المدير الجهوى للصحة الطيب شلوف واقع القطاع   الصحي على مستوى نشاط الموسسات الصحية بالجهة وبعض الموشرات   الصحية الى جانب المشاريع المتواصلة كبناء مركز للطب المدرسي   والجامعي وبناء قسم القلب والقسطرة وبناء قسم استعجالي.

وخلال زيارته لعدد من الموسسات الصحية اطلع العايدى على حاجة   هذه الموسسات الى اطباء الاختصاص والاطار الشبه طبي وخاصة  من الممرضين الى جانب بعض التجهيزات والمعدات الطبية.

ولفت في هذا الصدد الى الانطلاق خلال سنة 2016 في تعزيز   المستشفى الجهوى الصادق مقدم بجربة بقسم استعجالي جديد هو   حاليا في طور الانجاز الى جانب توسيع قسم العمليات والانعاش   وانجاز مبيت للاطباء بمستشفى مدنين.

وشدد على ضرورة  حسن ضبط حاجيات القطاع الملحة عند اعداد   ميزانية سنة 2016 والعمل على خلق اقطاب صحية وعلى اندماج   الموسسات الصحية بالجهة في مشروع صحي مندمج هو هدف القطاع   للسنوات المقبلة.

وبخصوص التحرك الذى رافق تعيين اطار عسكرى بالمستشفى الجامعي   بصفاقس قال العايدى ان الاطار العسكرى هو طبيب وتتوفر به كل   الشروط والكفاءت  ليكون على راس مستشفى الحبيب بورقيبة موضحا   ان التعيينات تبقى من صلاحيات الوزير.

 وات 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma