البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

youmbaii

صرف الجرايات الشهرية ومساعدات عيد الأضحى لفائدة مستحقيها بداية من يوم الاثنين القادم

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي بأن صرف المساعدات الاجتماعية بعنوان عيد الأضحى وقدرها 40 دينارا سيتم ضمن حوالات المنح الشهرية للمنتفعين بالبرنامج الوطني للعائلات المعوزة وذلك يوم الاثنين القادم الموافق ل 14 سبتمبر الجاري عوضا عن يوم 17 سبتمبر.

وقال الينباعي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر الوزارة  أن الاعتمادات الجملية المخصصة للمساعدات الاجتماعية بمناسبة عيد الأضحى التي سينتفع بها نحو 230 ألف عائلة قدر مبلغها الجملي ب 9 مليون و440 ألف دينار.

كما سيتم بنفس المناسبة صرف منح ظرفية لفائدة العائلات محدودة الدخل وفاقدي الشغل تتراوح قيمتها بين 50 و 70 دينارا  باعتمادات جملية تقدر ب 2 مليون دينار.

وأكد الينباعي من جهة أخرى  أن الوزارة شرعت  منذ يوم 7 سبتمبر الجاري في صرف المساعدات الاجتماعية بمناسبة العودة المدرسية والجامعية لفائدة 330 ألف تلميذ بالمرحلتين الأساسية والثانوية و 40 ألف طالب.

وأوضح أن الاعتمادات المرصودة قدرت بنحو 14 مليون دينار موزعة بين 9 مليون و900 ألف دينار لفائدة التلاميذ بمعدل 40 دينارا لكل تلميذ و4 مليون دينار لفائدة الطلبة بمعدل 100 دينار لفائدة كل طالب.

وأشار من ناحية أخرى  إلى أن منح التأهيل والتربية والرعاية بالبيت لفائدة المعوقين تقدر ب 29 مليون و244 ألف دينار لافتا إلى أن مراكز التربية المختصة يقدر عددها ب 314 مركزا تتوزع على كل ولايات الجمهورية ويومها 154 ألف و583 حامل إعاقة  يسهر على الإحاطة بهم وتكوينهم 3681 عونا.

وات 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma