البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Beirut-m_3416332k (1)

لبنان: تعزيزات امنية كبيرة في ظل الاحتجاجات المزامنة للحوار الوطني

أغلقت قوات الأمن اللبنانية وسط بيروت يوم الأربعاء فيما اجتمع ساسة البلاد بهدف مناقشة سبل الخروج من أزمة سياسية أصابت الحكومة بالشلل وفجرت احتجاجات في الشوارع.

ودعا نشطاء يحشدون ضد فشل الحكومة في حل مشاكل منها أزمة التخلص من القمامة التي أدت لتكدس النفايات في بيروت لاحتجاجات تتزامن مع « الحوار الوطني » الذي دعا له رئيس البرلمان نبيه بري.

ودعا رئيس الوزراء تمام سلام الذي تكافح حكومته لاتخاذ القرارات الأساسية الساسة لأن « يساهموا بفعالية وإيجابية لإنجاح هذا الحوار. لمساعدتنا في الخروج من هذه الأزمة المستفحلة. »

كما دعا أيضا إلى اجتماع طارئ للحكومة في وقت لاحق يوم الأربعاء لمناقشة مشكلة القمامة التي قال إنها بحاجة لحل فوري.

وقال لدى وصوله للبرلمان من أجل الحوار « هذا الموضوع يضغط على الشعب ويحرك غضب الشعب ونحن مع هذا الغضب إذا لم نتصد للعلاج. »

واصطف مئات الجنود في مداخل وسط بيروت في وقت مبكر من صباح يوم الاربعاء ليغلقوا المنطقة التي يوجد بها مبنى البرلمان حيث بدأ الحوار الوطني الساعة 11 صباحا. واصطفت السيارات المدرعة في الشوارع في ظل حرارة صيف قائظ فيما اجتاحت عاصفة رملية لبنان لليوم الثاني.

وقال مروان معلوف أحد مؤسسي حملة (طلعت ريحتكم) إن هذه الحكومة تخاف شعبها وتغلق الطرق للبرلمان وهو المؤسسة الدستورية للبلاد داعيا إلى التظاهر يوم الأربعاء أمام المبنى.

وقال معلوف في مقابلة مع قناة الجديد التلفزيونية إن الحكومة تخشى من صوت غضب شعبها الذي يتردد في الشوارع على مدى شهرين

المصدر رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma