البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

prison

منظمات وجمعيات تدعو الى التحقيق في شهادات لشباب حول تعرضهم إلى التعذيب

دعت جمعيات ومنظمات حقوقية في بيان  مشترك لها اليوم الخميس الى التحقيق في شهادات واردة في شريط  وثائقي بعنوان  اتفرجوا فينا تعذيب  الصادر عن جمعية  فورزا  تونس  يروى فيه عدد من الشباب  تعرضهم الى التعذيب بمراكز  الايقاف .

واعتبرت أن  تواصل مثل هذه الممارسات دليل على عدم الجدية في  مواجهة هذا الموروث الثقيل وغياب مقاربة شاملة لانهاء ثقافة  التعذيب وانتزاع الاعترافات  بالقوة وتجاوز سلطة القانون .

وطالبت بمحاسبة كل من يثبت تورطه في هذه الممارسات المهينة  وانصاف الضحايا حتى  لا يصبح الافلات من العقاب أمرا واقعا  موكدة أن كل ما يستهدف الشباب من قمع وحيف  تساهم في  خيارات  كارثية مثل التطرف والعنف أو الارتماء في قوارب الموت  حسب ما  جاء في نص البيان.

كما ذكرت الحكومة التونسية بالتزاماتها الدولية والوطنية في  خصوص زجر ممارسة التعذيب وكل اشكال الاهانة ومحاسبة مرتكبيها   منبهة الى  غياب استراتيجية واضحة  للحوار مع الشباب المهمش  ومشروع وطني قادر على استيعابه وتحفيزه .

يشار الى أن الجمعيات والمنظمات الممضية على البيان هى  النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  و الشبكة الاورو  متوسطية لحقوق الانسان و جمعية النساء الديمقراطيات و   جمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية واللجنة من اجل احترام الحريات وحقوق الانسان في تونس  و المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية و فيدرالية  التونسيين من أجل المواطنة بين الضفتين و منظمة 23 10  لدعم مسار الانتقال الديمقراطي.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma