البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Source AFP

ألمانيا: مظاهرات للترحيب بالمهاجرين

تعد ألمانيا من أكثر البلدان الأوروبية استقبالا للمهاجرين، وجرت هناك تعبئة تأييدا لهم حرصا على إظهار الوجه الآخر للبلاد المنفتح على استقبال المهاجرين بعد أن طالتهم هناك بعض الأحداث المعادية.

وتواجه ألمانيا تدفقا غير مسبوق من اللاجئين حيث يتوقع المكتب الفدرالي المشرف على هذا الملف توافد 800 ألف طالب لجوء خلال العام 2015.

وتصطدم حركة التدفق هذه وضرورة فتح مراكز استقبال في جميع أنحاء البلاد لمواجهتها بردود فعل رافضة تصل أحيانا إلى حد العنف ولا سيما في شرق البلاد.

وشهدت ألمانيا خلال الأسبوع المنقضي سلسلة أحداث من حرائق مفتعلة وتهديدات واعتداءات وحتى تظاهرات كما في هايديناو في ساكسونيا شرق البلاد، ما حمل المستشارة أنغيلا ميركل على القيام بأول زيارة لها إلى مركز لاستقبال اللاجئين في هذه المدينة الصغيرة التي جرت فيها صدامات بين الشرطة وناشطين من اليمين المتطرف.

ومن المتوقع أن تتناول المستشارة مجددا هذا الموضوع خلال مؤتمر صحافي الاثنين.

ونظمت تظاهرة السبت في دريسدن عاصمة ساكسونيا (شرق) ومهد حركة بيغيدا المعادية للإسلام، دعا إليها « التحالف المعادي للنازيين » وشارك فيها ألف شخص بحسب الشرطة، خمسة آلاف بحسب المنظمين، ساروا خلف لافتة كتب عليها « أن نمنع اليوم مذابح الغد » في محاولة لتغيير هذه الصورة لمدينتهم.

وفي المساء التقى مئات المتظاهرين في هايديناو على مسافة بضعة كيلومترات ورقصوا في الشارع مع اللاجئين وسط حضور مكثف للشرطة.

أ ف ب

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma