البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

4G

نعمان الفهري:تسويق خدمات اتصالات الجيل الرابع قبل موفى سنة 2015

أكد وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمى نعمان الفهرى أن الشروع فى تسويق خدمات اتصالات الجيل الرابع سيكون مع موفى سنة 2015 وافاد انه سيتم فى غضون أسبوعين تقديم طلب العروض لاختيار مكتب دراسات لتحديد الخيارات المقترحة.
وبين فى تصريح على هامش زيارة أداها السبت الى معتمدية الميدة من ولاية نابل أن مجلسا وزاريا سيعقد يوم 7 سبتمبر القادم لاقرار التوجه النهائى الذى سيتم اعتماده فى تنفيذ هذا المشروع وسيتم على اثره اصدار كراس الشروط المتعلقة باسناد اجازة الجيل الرابع.
وأبرز فى ذات السياق جاهزية المشغلين الثلاثة مرجحا امكانية وجود مشغل رابع لتسويق خدمات الاتصال من الجيل الرابع.
وأفاد أن الجلسة الثانية للمجلس الاستراتيجى للاقتصاد الرقمى التى ستنعقد يوم 11 سبتمبر 2015 ستنبثق عنها عديد القرارات الهامة المتعلقة بالخصوص بالاتفاق على المعرف الوحيد الذى سيسهل المعاملات الادارية ووضع هندسة الحكومة الالكترونية بالاضافة الى النظر فى المشاريع الهامة فى مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وبخصوص التلفزة الرقمية الارضية أوضح الفهرى أن نسبة التغطية بلغت الى حد الان 98 بالمائة موكدا أن الانطلاق الفعلى سيكون قبل موفى السنة.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع المزودين على سعر جهاز الاستقبال للتلفزة الرقمية الارضية الذى سيكون فى حدود 50 دينارا مضيفا أن الوزارة تعمل على مساعدة العائلات المعوزة لاقتناء هذا الجهاز.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض