البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bayan

اللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الانسان تنضم الى الائتلاف المدني لإلغاء مشروع قانون المصالحة الاقتصادية

أعلنت اللجنة من أجل احترام الحريات  وحقوق الانسان انضمامها إلى الائتلاف المدني الساعي الى الغاء  مشروع قانون المصالحة الاقتصادية ودعمها لكل الخطوات النضالية  في هذا الاتجاه.

وأعربت في بيان لها اليوم الثلاثاء عن رفضها لهذا المشروع  لما يمثله من تشريع للفساد واعتداء على حقوق الشعب ومنها  حقه في معرفة الحقيقة .

وأبرزت اللجنة أن مشروع القانون  يتناقض مع أسس العدالة  الانتقالية ويكرس عدم المحاسبة لاولئك الذين ارتكبوا  انتهاكات في حق البلاد واقتصادها واستولوا على المال   العام .

كما اعتبرت في ذات البيان أن  القفز على مسار العدالة  الانتقالية المتمثل في المساءلة والمحاسبة وجبر الضرر ورد  الاعتبار واصلاح المؤسسات قبل المصالحة من شأنه أن يغيب ويشوه  هذا المسار ولا يدعم ثقة المواطن في القانون ولا في مؤسسات  الدولة .

وأشارت الى أن المشروع  لا يكرس الفصل بين السلط ولا يحترم  السلطة القضائية،  مبينة أن جل أعضاء لجنة الصلح التى تضمنها  الفصل الثالث يمثلون السلطة التنفيذية مما يعني خضوعها الى  المصالح السياسية للاطراف الحاكمة .

وكان الائتلاف المدني ضد مشروع قانون المصالحة الاقتصادية اعلن   الجمعة الماضي  عن رفضه لمشروع القانون الاساسي الذى أعدته   رئاسة الجمهورية حول المصالحة في المجال الاقتصادى والمالي .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma