البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Ministre_transport_tunisie  نقل

استعدادا للعودة المدرسية: وزارة النقل تطلق برنامجا للنظافة وصيانة وسائل النقل العمومي

صرح وزير النقل محمود بن رمضان امس السبت أن الوزارة ستطلق برنامجا للنظافة وصيانة وسائل النقل العمومية في الفترة الفاصلة بين 01 و15 سبتمبر 2015 استعدادا للعودة المدرسية والجامعية.

وأوضح الوزير على هامش اجتماع بالمديرين الجهويين للنقل أن البرنامج يشتمل على أنشطة تهدف الى ضمان النظافة الداخلية والخارجية لوسائل النقل العمومية ولباس الشغل للاعوان العاملين على هذه الوسائل علاوة على محطات الانتظار.

وأضاف بن رمضان أن وزارات النقل والتربية والتعليم العالي ستعتمد أوقات عمل مختلفة مع انطلاق الدروس في المدارس والمعاهد والجامعات بفارق ساعة واحدة وذلك بغاية احترام أوقات السفرات وتفادى الازدحام على وسائل النقل العمومي0 وأكد الوزير أنه سيتم اصلاح 250 حافلة معطبة بالاضافة الى اقتناء حافلات مستعملة تدعيما لاسطول النقل.

وأشار في هذا الصدد الى أن عدد الحافلات المستعملة في الفترة من 2010 الى 2014 تقلص بنسبة 30 بالمائة لتمر من 4100 حافلة الى 2900 حافلة وضعها سيى. وأضاف أنه بهدف مجابهة هذا الوضع الذى وصفه بالكارثي فان الوزارة ستقتني 1200 حافلة منها 125 مستعملة ستكون في الخدمة قبل العودة المدرسية وذلك من جملة 600 حافلة مستعملة تم طلبها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma