البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

IAAF-World-Championships-2015-Beijing-Birds-Nest

بطولة العالم لألعاب القوى: وسام حسني ينسحب من سباق الماراطون

افتتحت اليوم في بيكين بطولة العالم لالعاب القوى في ملعب عش الطير بالعاصمة الصينية بيكين بمشاركة عداءة  واحدة وثلاثة عدائين ذكور من تونس.

ولم يتمكن التونسي وسام حسني من انهاء سباق الماراطون بعد ان  قطع 20 كلمترا أى نصف المسافة تقريبا المقررة في مسار المارطون   40 كلمترا  وسجل عند خروجه من الماراطون  وقت 1س و05د و17ث ، بينما أصبح الشاب جيرماى جبرسيلاسي من اريتريا أصغر فائز على  الاطلاق بذهبية الماراطون في بطولة العالم لالعاب القوى عندما تفوق  على منافسيه الاكثر شهرة وأحرز اللقب في بكين اليوم السبت.

وتفوق المتسابق البالغ عمره 19 عاما على باقي منافسيه قبل اخر  ستة كيلومترات وأمسك بعلم بلاده عند دخوله ملعب عش الطائر قبل أن  ينهى السباق في ساعتين و12 دقيقة و27 ثانية ليمنح اريتريا  ذهبيتها الاولى على الاطلاق في بطولة العالم.

ومن جهته خاض عمر بن يحي   3000 متر موانع   التصفيات وجاء   خامسا في المجموعة الاولى وسجل وقتا 8دو43ث و11 بالمائة لكنه جاء  في المركز 21 في الترتيب العام من حيث الاوقات المسجلة في    التصفيات.

ويشارك محمدعلي الصغير من جهته مساء اليوم في تصفيات سباق  400   متر حواجز   وتحمل حبيبة الغريبي امال الرياضة التونسية في التتويج عندما  تبدا يوم الاثنين تصفيات سباق 3000 متر موانع على ان يكون الدور  النهائي يوم الاربعاء 26 اوت.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية