البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

yemen

اليمن: قتلى في تعز ومصرع عسكريين سعوديين بسقوط مروحية في جازان

سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة أعمال قتالية في تعز، فيما تجلت أصداء الصراع اليمني المستمر في السعودية المجاورة حيث لقي طياران مصرعهما بسقوط مروحية في جازان جنوب المملكة.

وأفادت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في الرياض بمقتل طيارين سعوديين جراء سقوط مروحيتهما في جازان جنوب السعودية، الجمعة 21 أوت.

وفي وقت سابق، قالت منظمة أطباء بلا حدود ووسائل إعلام تابعة للحوثيين إن العشرات أغلبهم مدنيون قتلوا بغارات جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية على مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال صلاح دونجادو منسق مشروع أطباء بلا حدود في تعز: « سقط قتلى حين استهدفت الغارات مدنيين ومنازل في المنطقة، ومن نجوا من القصف يزيلون الأنقاض بأيديهم دون أي وسائل إنقاذ على أمل العثور على أحياء وكذلك جثث ضحايا الهجوم ».

وقال دونجادو إن المرضى والعاملين في المنظمة لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات بسبب الاشتباكات العنيفة والضربات الجوية، قائلا: « تحاول منظمة أطباء بلا حدود توفير معدات إسعافات أولية للممرضين والأطباء حتى يتمكنوا من علاج المصابين الذين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفى لكننا نعلم أن هذا لا يكفي ».

من جهة أخرى، صرحت مصادر رسمية محلية ف أن المقاتلين الحوثيين أطلقوا قذائف الموتور على منطقة الصفرة والمسبح في شرق المدينة في محاولة لطرد المقاتلين المؤيدين لهادي، وأشارت إلى أن القصف دمر محطة لتوليد الكهرباء في المدينة.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد