البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

afrobasket

أفروباسكيت 2015: المنتخب التونسي يواجه غدا نيجيريا من أجل صدارة المجموعة

سيكون المنتخب التونسي لكرة السلة مساء يوم غد الاحد  بقاعة رادس  امام اختبار حقيقي عندما يلاقي نظيره النيجيرى في اطار الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الاول ضمن منافسات بطولة امم افريقيا لكرة السلة التي تقام بتونس من 19 الى 30 اوت الجاري.

ولئن كان المنتخب الوطني قد فاز مساء امس على حساب منتخب افريقيا الوسطى بنتيجة  68-52  في مباراة لحساب الجولة الثانية من البطولة القارية  المجموعة الاولى  وهو الفوز الثاني لزملاء صالح الماجري فان اداء المنتخب لم يبلغ درجة رفيعة.

وسيكون يوم غد امام امتحان صعب امام احد المنتخبات المرشحة للمراهنة على اللقب وسيكون مدار المقابلة تصدر المجموعة الاولى في رهان مشوق.

ويبدو ان مجموعة المنتخب بدأت تتخلص شيئا فشيئا من الشد العصبي بما يساهم في الارتقاء بأداء المجموعة  معنوي هام قبل مواصلة مشوار السباق.

واظهر المنتخب في مباراته الثانية تحسنا في الاداء وتوفق اللاعب الجديد لفريق دالاس مافريكس الامريكي صالح الماجري في ادائه الدفاعي في حين قدم زميله مايكل روول اداء هجوميا افضل من المباراة الأولى، ويبدو ان مجموعة المنتخب بدأت تتخلص شيئا فشيئا من الشد العصبي بما ساهم نسبيا في الارتقاء بأداء المجموعة.

 واختار المدرب الوطني عادل التلاتلي الذي سيذكر له التاريخ اخلاصه للمنتخب ووعيه بمسؤوليته عندما فضل متابعة فريقه في الجولة الافتتاحية امام اوغندا   77-55  سويعات فقط بعد وفاة والدته ان يعول على كل عناصر مجموعة المنتخب تقريبا في اتجاه ايجاد التشكيل الاساسي المتوازن قبل الخوض في الادوار الحاسمة خاصة وان الفريق عرف تغييرات مقارنة بمقابلاته الرسمية الاخيرة بإشراك عدد من الشبان .

ويبدو عادل التلاتلي مقتنعا بان المنتخب لم يقدم الى حد الان مستواه الحقيقي خاصة على مستوى الهجوم وصنع اللعب  كما ان نسبة النجاح في تجسيم رميات من فئة 3 نقاط لم تكن في المستوى المعهود ومازال الجمهور ينتظر اداء افضل على هذا المستوى خاصة من جانب مايكل روول .

ومن جهته حقق  المنتخب النيجيري امس فوزه الثاني  على نظيره الاوغندي بنتيجة 98-59  بعد انتصاره في الجولة الاولى على افريقيا الوسطي  88-63

ويعول النيجيريون على خبرة اللاعبين وحسن استعدادهم البدني لفرض نسق لعبهم بعد ان فازوا بفارق عريض  39 نقطة   على منتخب اوغندا امس

برنامج يوم الاحد 23 اوت الجاري

س16 – افريقيا الوسطى – اوغندا

س21- نيجيريا – تونس

الترتيب           ن    ل

1- نيجيريا        4    2

   تونس           4    2

3- اوغندا         2    2

   افريقيا الوسطى 2    2

البرنامج العام ليوم الاحد

س 13 و30د- الكامرون – الغابون

س 16-      افريقيا الوسطي – اوغندا

س 18 و30د-  مالي – مصر

س 21 -      نيجيريا – تونس

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية