البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

neji-jalloul

ناجي جلول : السنة الدراسية القادمة ستكون متميزة وناجحة

أكد وزير التربية ناجي جلول  اليوم  الخميس  في تصريح اعلامي  على هامش ندوة صحفية  انعقدت بضاحية  البحيرة بالعاصمة،  أن السنة الدراسية القادمة ستكون متميزة   وناجحة وسيتم العمل على ضمان السلم الاجتماعية داخل المدارس.

وأضاف وزير التربية  أن العودة المدرسية ستكون يوم 15 سبتمبر  وليس يوم 15 اكتوبر  وستكون العودة هذه السنة في ظروف مقبولة  حسب ماورد على لسانه.

وأفاد جلول أنه تم اعداد جميع الكتب المدرسية والكراس المدرسي   كما وقع صيانة العديد من المؤسسات التربوية وانهاء الانتدابات  الجديدة.

واعتبر الوزير  ان  شهر المدرسة  على المستوى الرمزي قد حقق  النجاح المطلوب  وفاق مستوى التوقعات،  مؤكدا ان هذه البادرة  ستتواصل كي يقع ارجاع  المدرسة للحاضنة الشعبية التي صنعتها في  الجمهورية الاولى.

وبخصوص الخلافات القائمة بين الاطار التربوي والهياكل المهنية  ووزارة التربية،  أكد أن قيادة الاتحاد تقوم بمجهود كبير لتنقية  الاجواء العامة الى جانب وزارة التربية ورئاسة الحكومة ورئاسة  الجمهورية والعملية ناجحة وفي تقدم  بحسب تعبيره،  معتبرا في   هذا الاطار أن الموسسات التربوية لا يمكن أن تسير بصفة طبيعية دون   التشارك مع النقابات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma