البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

livre_news-640x405

تونس تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2015

تشارك تونس في معرض بكين الدولي للكتاب 2015 في دورته الثانية والعشرين والذي سينطلق يوم 26 اوت الجاري ويتواصل لمدة خمسة أيام بفضاء المعارض الدولية بالعاصمة الصينية.
ويمثل اتحاد الناشرين التونسيين تونس في هذه التظاهرة الثقافية الدولية الهامة ضمن قائمة تضم 25 ناشرا عربيا.
كما سيحضر الاتحاد فعاليات مؤتمر الترجمة والنشر الدولي الكبير المزمع تنظيمه على هامش المعرض بهدف دعم صناعة النشر وتعزيز التبادل الثقافي وفتح افاق جديدة للنشر في تونس والعالم العربي باعتبار أن فعاليات هذا العام هي الاضخم في تاريخ التعاون الثقافي العربي الصيني وفق البلاغ الذي اصدره اتحاد الناشرين التونسيين اليوم.
ومن أبرز فقرات هذا المعرض الذى يعد احد اكبر معارض الكتب في العالم هذا العام منتدى 20 20 الذي يجمع بين عشرين ناشر عربي وعشرين ناشر صيني للتعريف بإصداراتهم وبحث سبل التعاون بينهم وترشيح الاعمال لبيع حقوق النشر.
وسيتم خلاله تدشين ملتقى النشر الرقمي العربي الصيني في بكين تحت رعاية الحكومة الصينية والذي سيكون الاول من نوعه في العالم وهو يرمي الى دعم صناعة النشر الرقمي في العالم العربي وإيصال الكتاب العربي الرقمي الى كل العالم عبر تقنيات صينية وتقديم خدمات تقنية عالية للناشر العربي .
كما يحتضن المعرض منتدى التعاون على طريق الحرير والذى يسعى لإرساء تواصل وتعاون حقيقي ومباشر بين الناشر العربي والصيني ومنتدى التعاون الصيني العربي في مجال النشر والذي تنظمه على هامش معرض بيكين حكومة منطقة نينغشيا بالاشتراك مع اتحاد الناشرين العرب بنينغشيا.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على