البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lybie (1)

تونس تعيد فتح مجالها الجوي أمام الطائرات التجارية القادمة من جميع أنحاء ليبيا

أعلنت وزارة النقل أن المجال الجوي  لتونس بات مفتوحا بداية من اليوم الثلاثاء أمام شركات الطيران الليبية لتشغيل رحلات جوية تجارية انطلاقا من جميع المطارات الليبية باتجاه نظيراتها التونسية.

وقال المدير العام للطيران المدني بوزارة النقل الحبيب المكي أنه سيتم في مرحلة ثانية دراسة امكانية عودة الناقلات التونسية لتسيير رحلات الى الاراضي الليبية.

وكانت السلطات التونسية قد أغلقت المجال الجوي التونسي من والى المطارات اللبيبة في 21 أوت 2014 وسمحت فقط للشركات الليبية بتشغيل رحلات تجارية انطلاقا من مطاري  طبرق والابرق باتجاه تونس.

وبينت وزارة النقل في بلاغ لها أن اعادة فتح المجال الجوي  بين تونس وليبيا جاء اثر سلسلة لقاءات بين مصالح الطيران المدني بالبلدين اخرها اللقاء الذى انعقد أمس الاثنين 17 أوت 2015، واضافت ان القرار اتخذ كذلك بعد عمليات تدقيق قام بها فريق عمل متكون من تقنيين في مجال سلامة وأمن الطيران المدني بالمطارات الليبية بالجهتين الشرقية والغربية للوقوف على جاهزيتهاوفقا للمعايير الدولية.

واكدت الوزارة ان استئناف الحركة الجوية بين البلدين سيمكن من استعادة النسق المعهود لتنقل الاشخاص والمبادلات عبر الجو بين البلدين بالاضافة الى الرحلات الاستشفائية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma