البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kef-2

الكاف: احتاجاجات للمطالبة بالابقاء على مشروع منطقة التبادل الحرّ مع الجزائر بساقية سيدى يوسف

تواصلت ردود الافعال والاحتجاجات  على اعلان وزير التجارة رضا لحول يوم الجمعة الماضي  بالمنستير عن امكانية بعث منطقة للتبادل الحر بين تونس  والجزائر بالقصرين علما بأن هذه المنطقة تمت برمجة انجازها  بالكاف ابان حكومة الترويكا.

وقد أصدر الاتحاد الجهوى للفلاحيين والصيد البحرى بالكاف  الثلاثاء بيانا عبر فيه عن استنكاره ورفضه لهذا القرار  الذى اعتبر أنه يتناقض مع ما تمت برمجته سنة 2012 من  طرف حكومة الترويكا خلال الاحتفال بالذكرى 54 لحوادث  ساقية سيدى يوسف.

كما ندد الاتحاد بسياسة التهميش التي عانت منها ولاية الكاف  منذ عقود معبرا عن قلقه من تصنيف الولاية منطقة حمراء  مهددة بالارهاب ومشددا على ضرورة ايلاء مزيد من العناية  للجهة وتمتيعها بحقها في التنمية وذلك من خلال تركيز مثل  هذه المشاريع التي وقع التشاور في شأنها مع الجانب الجزائري  في عدة مرات وفق نص البيان .  على صعيد متصل قررت مكونات المجتمع المدني بالجهة تنظيم  اجتماع طارى عشيةاليوم الثلاثاء لاتخاذ الخطوات النقابية  اللازمة للتصدي الى ما وصفوه بالقرار الارتجالي والذى  يتنافى وما تمت برمجته من طرف الحكومات السابقة على حد  تعبير العديد من رؤساء المنظمات والجمعيات الذين طالبوا  بالحاح بمراجعة هذا القرار والعمل على برمجة انجاز منطقة  التبادل الحر بمنطقة ساقية سيدى يوسف دون سواها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma