البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

raisins عنب

كرنفال فلكلوري تنشيطي يجوب شوارع قرنبالية إيذانا بانطلاق الدورة 54 لمهرجان العنب

تجمع عدد غفير من أهالي مدينة قرنبالية من ولاية نابل مساء أمس الاحد لمتابعة الكرنفال الفلكلوري التنشيطي الذي جاب شوارع المدينة معلنا انطلاق الدورة 54 لمهرجان العنب بقرنبالية.

وتتواصل فعاليات الدورة 54 التي اثثتها دمى عملاقة وفرقة فلكلورية راقصة بالإضافة الى ماجورات قصر هلال الى غاية 25 من الشهر الجاري.

وأفاد مدير الدورة غازي الزغباني أن الدورة الحالية أعادت احياء المعرض الفلاحي والاقتصادي الذي يعد السمة المميزة للمهرجان باعتبار الخصوصية الفلاحية لمنطقة قرنبالية كمنتج أول لثمار العنب في تونس.

وأضاف الزغباني أن هيئة المهرجان ارتأت أن تكون البرمجة ثرية ومتنوعة تلبي انتظارات الاهالي من مختلف الفئات والأعمار حيث جمعت بين المسرح والسينما والموسيقى بأنواعها الشعبية والوترية والشرقية وموسيقى الجاز.

وفي اطار سعي المهرجان الى تكريس مبدأ التعاون الثقافي والانفتاح على الحضارات الاخرى استضافت الدورة الحالية وفدان من الصين وأندونيسيا وذلك استعدادا لان يكون المهرجان ذو خصوصية دولية في السنة المقبلة للتعريف بالمنطقة ومكاسبها لدفع نسق التنمية بها وفق ما ذكره مدير المهرجان غازي الزغباني.

وتضمنت السهرة الافتتاحية التي احتضنها مسرح الهواء الطلق بقرنبالية عرضا فلكلوريا أندونيسيا دام 20 دقيقة تلاها عرض موسيقي للفنان منير الطرودي.

ويسهر جمهور قرنبالية اليوم الاثنين 17 أوت مع عرض مسرحي بعنوان بارش مان لعماد المي في حين سيكون الموعد يوم18 أوت مع عرض فيلم الزيارة لنوفل صاحب الطابع.

وسيكون لعشاق الموسيقى العالمية موعد مع مجموعة ميتيس يوم 19 أوت ويحيي الفنان زياد غرسة سهرة 20 أوت على أن يقدم الفنان نبيل خمير عرضا موسيقيا يوم 21 من هذا الشهر.

ويلتقي أحباء الفن الرابع بوجيهة الجندوبي يوم 22 أوت في سهرة كوميدية لعرض مسرحية العفشة مون امور يليها في سهرة اليوم الموالي حفل الفنانة امنة فاخر ويؤثث الكوميدي الامين النهدي سهرة 24 أوت بعرض مسرحية ليلة على دليلة على أن يختتم الفنان نور شيبة التظاهرة يوم25 أوت.

وللإشارة كان وزير الفلاحة سعد الصديق قد افتتح امس الاحد المعرض الفلاحي والاقتصادي حيث تضمن المعرض عرض ثمار العنب بمختلف أنواعها من المسكي الى السودلاس وغيرها فضلا عن عرض مجموعة من الحرفيات لبعض المنتوجات التقليدية التي تزخر بها المنطقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma