البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

poesie-640x405

تتويج تونسي وجزائري في مسابقة الدورة 11 للملتقى العربي للشعر العمودي بعميرة الحجاج

أسندت لجنة تحكيم المسابقة العربية للشعر العمودي أمس الاحد الجائزة الاولى مناصفة للتونسيين سفيان المسيليني عن قصيدته  سفينة الشعر  ومنير العليمي عن قصيدة بعنوان  « اية الماء »  فيما الت الجائزة الثانية مناصفة الى الشاعرين الجزائرين رضا بورابعة عن قصيدته  « أشرعة الحياة »  وأحمد الصلاعي صاحب قصيدة « غيبة » .

كما منحت لجنة تحكيم هذه المسابقة التي انتظمت ضمن فعاليات الدورة 11 للملتقى العربي للشعر العمودي بعميرة الحجاج من ولاية المنستير يومي 15 و16 أوت الجاري الجائزة الثالثة مناصفة للشاعر التونسي المولدي الشعباني عن قصيدته  » بعد الرحيل  » والشاعرة الجزائرية نوال ليتيم عن قصيدة  « ترنيمة العاشقة العفيفة »  وفق ما أفاد به  وات  الشاعر كمال قداوين عضو لجنة التحكيم.

وأضاف كمال قداوين أنه تم منح الجوائز مناصفة استنادا الى جودة النصوص وتميزها على مستوى الصورة الشعرية وسلامة اللغة.

وأكدت لجنة التحكيم في تقريرها على أن مجمل النصوص كانت مقبولة من حيث المبنى والمعنى غير أن بعض النصوص لم تخل من الاخطاء العروضية واللغوية سواء خلال الكتابة أو القاء القصيد أمام الجمهور علاوة على افتقار بعض القصائد الى التجديد والطرافة على مستوى الصورة والبناء والتركيب والاشراقة الجمالية وفق نص التقرير.

كما اعتبر الشاعر الجزائرى والعضو في لجنة التحكيم عبد المجيد قنز أن مستوى النصوص الشعرية التي شاركت في المسابقة  راق جدا من حيث الشكل والمضمون وبناء القصيدة فضلا عن كون المواضيع تصور المجتمع في هذا الحراك السائد سواء الاجتماعي أو السياسي .

ومن جهته أبرز رئيس لجنة التحكيم الشاعر صالح النباوي أن اللجنة لاحظت تطورا في الكتابة الشعرية العمودية حيث سجلت  25 نصا شعريا طيبا ومتميزا من مجموع 28 نصا تضمنت تجديدا واستثمارا داخل العمود الشعري.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على