البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utica

منظمة الاعراف تنتقد تقرير وزارة التعليم العالي حول التعليم العالي الخاص

عبر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان أصدره اليوم الاحد عن تفاجئه  مما ورد في تقرير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول التعليم العالي الخاص الذى اعتبرته مبادرة غير مدروسة وتمثل وفق ما جاء في البيان تحولا نوعيا مفاجئا للسياسة الرسمية في مجال تشريك القطاع الخاص الوطني في النهوض بالمجال .

وأعربت منظمة الاعراف عن استغرابها من تدرج المشكل المحصور في الدراسات الهندسية الى هجوم عام على المؤسسات الجامعية الخاصة وإلى توجيه اتهامات خطيرة ضدها .

وعبرت عن أسفها الشديد ورفضها القطعي للاتهامات الواردة في التقرير على غرار عدم احترام الشروط القانونية المتعلقة بالتجهيزات التعليمية والتهاون مع تدني المستوى التعليمي والتكويني والتساهل مع الشروط القانونية المتعلقة بالتربصات المهنية بالاضافة الى اغراق السوق بعدد من حاملي الشهادات العليا يتجاوز طاقتها الاستيعابية ويمثل خطرا كبيرا على تلاميذ القطاع العام .

واستنكرالاتحاد ما قال انه انفراد الوزارة بتقديم نظريتها في ميدان التعليم العالي الخاص دون اعطاء الموسسات الجامعية الخاصة فرصة تقديم وجهة نظرها وتصحيح ما اعوج في منظومة الوزارة أو حتى اعلامها بهذه المبادرة الوزارية بحسب ما جاء في البيان .

 

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض