البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ridha_lahwel-640x405

إحداث منطقتين للتجارة الحرة على الحدود مع ليبيا والجزائر

أعلن وزير التجارة رضا لحول  أمس الجمعة بالمنستير أنه سيتم احداث منطقتين للتجارة  الحرة الاولى بجهة الشوشة على الحدود التونسية الليبية  والثانية على الحدود مع الجزائر،  مرجحا أن تكون في  ولاية القصرين.

وبين الوزير على هامش زيارته  لاحدى المدارس الابتدائية بقصر هلال أن المنطقتين ستنجزان  في أقرب الاوقات في اطار تأهيل مسالك التوزيع في البلاد.

وقال لحول في نفس الاطار أن وزارة التجارة حققت تقدما كبيرا  في ما يتعلق بمشروع منطقة حرة بالشوشة في حين انطلقت في إنجاز دراسة تقييمية بشأن انجاز منطقة حرة بين تونس  والجزائر.

ولفت الى أنه سيتم تركيز مساحات تجارية كبرى في مختلف  المعتمديات لتكون نقطة اشعاع اقتصادي وذات طاقة تشغيلية ،  مبينا أن جلسات عمل يجرى عقدها مع الرؤساء المديرين العامين   للمساحات التجارية الراجعة بالنظر الى القطاع الخاص.

وأضاف لحول أن وزارة التجارة تعمل على التنسيق مع وزارتي  الفلاحة والداخلية لمواصلة تنفيذ القسط الثاني من البرنامج  الوطني لتأهيل مسالك التوزيع بالنسبة لمنتوجات الفلاحة  والصيد البحرى لتفادى النقائص المسجلة على مستوى التسيير والهيكلة.

وأبدى استعداد الوزارة لتمويل مشاريع تأهيل أسواق التفصيل  أو الجملة مشيرا الى أنه يجري حاليا دراسة عدد من الملفات  من بينها تأهيل سوق الخضر بسيدى بوزيد التي ستنطلق أشغالها  قريبا،   مشيرا الى أن التمويلات التي سترصد لتنفيذ القسط الثاني من البرنامج الوطني لتأهيل مسالك التوزيع ستوفرها الوكالة  الفرنسية للتنمية.

المصدر: وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne