البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

samira-meraii.

سميرة مرعي : سنعمل على الاستثمار في المرأة وخاصة صاحبة المبادرة الذاتية

افادت سميرة مرعي وزيرة المرأة  والاسرة والطفولة،  ان دعم حقوق المرأة وخاصة تنزيل هذه الحقوق  على ارض الواقع وتجسيمها في اجراءات عملية سيشكل الاطار العام  لتمشي كل مؤسسات الدولة خلال هذه الخماسية.

وبينت في تصريح اعلامي على هامش مشاركتها مساء أمس الاربعاء  بالحمامات في لقاء نسوى نظمه المجلس الدولي للنساء باعثات  المشاريع  بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة ان الاستثمار في   المرأة وخاصة المرأة صاحبة المبادرة الذاتية سيشكل المحور الرئيسي لمختلف المبادرات التي سيتم اتخاذها لتفعيل الاجراءات الداعمة لحقوق المرأة.

ولفتت مرعي الى ان السياسة العامة للدولة ستسير في اتجاه جعل حقوق المرأة مجالا أفقيا تعنى به كل الهياكل بما يرفع   من نسبة اندماج حقوق المرأة ويساهم في تجسيم حقيقي لمبدأ  المساواة وتكافو الفرص في مختلف البرامج التنموية.

وشددت وزيرة المرأة على انه سيتم العمل خلال الخماسية القادمة على استدراك  التاخير المسجل في التشريعات والاجراءات لفائدة المرأة خاصة  في القوانين التمييزية لفائدتها مشيرة في هذا الصدد الى ان   الوزارة قد انطلقت بعد في العمل على تطوير التشريعات التي   تعنى بالمرأة وخاصة منها التي تخص التمكين الاقتصادى ومقاومة   كل أشكال العنف المسلط على المرأة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma