البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kerkennah قرقنة

استئناف حركة النقل البحري بين صفاقس وجزيرة قرقنة

عادت حركة النقل البحري بين صفاقس وجزيرة قرقنة أمس الاربعاء وذلك بعد تدخل الاتحاد الجهوي للشغل وجدال مطول مع البحارة المحتجين ونقابتهم الاساسية.

وقد تم بعد الاستماع الى مشاغل البحارة التوصل الى اتفاق يقضي بعقد جلسة عمل مع وزير الفلاحة الثلاثاء القادم بمقر الوزارة للنظر في مختلف الاشكاليات المهنية للبحارةر وهو ماأكده كاتب عام الاتحاد الجهوى للشغلرعبد الهادى بن جمعة.

وأضاف عبد الهادى بن جمعة انه بعد مفاوضات مطولة مع البحارة واتصالات مع السلط الجهوية والمركزية، تم الاتفاق مع المحتجين على عدم اللجوء الى تعطيل حركة النقل البحري مستقبلا مهما كانت الاسباب وعلى ضرورة المعالجة الجذرية لمشاكل البحارة المهنية داعيا الجهات المسؤولة الى النظر في هذه المطالب وبحث الحلول الممكنة للقضاء على ما اسماه ب افة الصيد بالكيس .

وكانت حركة النقل البحرى بين صفاقس وجزيرة قرقنة، تعطلت منذ صباح أمس الاربعاء والى حدود ما بعد الظهر بسبب اقدامة عدد من البحارة على غلق الممرات البحرية باستعمال مراكبهم على مستوى ميناء سيدى يوسف للمطالبة بمواصلة تمتيعهمبمنحة الدولة المتعلقة بمادة المازوط حتى في حال ارتكابهم لمخالفة الصيد الجائر أو ما يعرف بالصيد بالكيس.

المصدر: وات

.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma