البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

hellary-cliton

هيلاري كلينتون ستسلم بريدها الإلكتروني للشرطة الفيدرالية

وافقت هيلاري كلينتون على تسليم مخدم « سيرفر » بريدها الإلكتروني الشخصي الذي استخدمته إبان عملها وزيرة للخارجية إلى الشرطة الفيدرالية الأمريكية.
وقد تسبب استخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الشخصي في وابل من الانتقادات لها، في وقت تقدمت فيه للتنافس في ترشيحات الرئاسة الأمريكية.
ويقول منتقدوها إن نظام البريد الإلكتروني الشخصي غير آمن، على العكس مما تتطلبه الإجراءات الحكومية التي تشترط حماية اتصالاتها من التلصص والمراقبة.
وتحقق الشرطة الفيدرالية في قضية هل أن معلومات سرية مهمة قد أرسلت بشكل غير صحيح عبر مخدم « سيرفر » بريدها الإلكتروني أو خزنت فيه.
وكانت كلنتون سلمت بشكل أولي آلاف الصفحات من الرسائل الإلكترونية إلى وزارة الداخلية الأمريكية ولكن ليس مخدم « سيرفر » بريدها الإلكتروني.
وسيسلم محاموها إلى الشرطة الفيدرالية شريحة ذاكرة إلكترونية تحتوي على نسخ من الرسائل الإلكترونية.
وبات استخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الشخصي قضية كبرى في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، إذ أظهرت استطلاعات الرأي أن العديد من الناخبين ينظرون إليها على أنها « غير موثوق بها »، وذلك يرجع جزئيا إلى التساؤلات التي أحاطت بقضية استخدام بريدها الإلكتروني.
وظلت السيدة كلينتون تدافع باستمرار عن استخدامها حساب بريدها الإلكتروني الشخصي منذ بدء حملتها الانتخابية للترشح للرئاسة الأمريكية.
وتحت القانون الفيدرالي الأمريكي تعد المراسلات الرسمية من ممتلكات الحكومة الأمريكية.
المصدر: بي بي سي

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض