البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt-tataouine

اتحاد الشغل بتطاوين يدعو وزارة الصناعة الى تحمل مسؤولياتها في إلزام الشركات البترولية بتعهداتها الشغلية

دعا الاتحاد الجهوى للشغل بتطاوين وزارة الصناعة الى تحمل مسوولياتها في الزام الشركات العاملة بالحقول البترولية في صحراء تطاوين بتعهداتها الشغلية.

وعبر الاتحاد في بيان أصدره الثلاثاء عن انشغاله تجاه الوضع الاجتماعي الذى وصفه ب المتردى بجهة تطاوين جراء مشاكل مزمنة بسبب تعنت الشركات البترولية في تطبيق بنود الاتفاقيات الممضاة المنظمة للعلاقات الشغلية،  معتبرا أن هذا الوضع ينذر بالانفجار في ظل عدم ايجاد حلول للعمال المسرحين من الشركات العاملة بالحقول البترولية بصحراء تطاوين.

وانتقد الاتحاد أسلوب المماطلة الذى تنتهجه بعض الشركات البترولية تجاه حقوق العمال و تهرب سلطة الاشراف من تحمل مسؤوليتها في ظل تلكو هذه الشركات عن تطبيق بنود الاتفاقيات حسب ذات البيان مما أدى الى توتر الاجواء في بعض حضائر الانتاج وزاد في اهتزاز الثقة بين الطرف الاجتماعي ممثلا في اتحاد الشغل من جهة والادارة العامة للطاقة بوزارة الصناعة والشركة التونسية للانشطة البترولية من جهة ثانية.

وجدد الاتحاد حرصه على سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة موكدا في الوقت ذاته أن المنظمة الشغيلة ستتخذ ماتراه لازما للدفاع عن حقوق منظوريها حسب نص البيان.

 

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد