البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

femmes-tunisie

سميرة مرعي: المرأة الناشطة في تونس لاتمثل سوى 25,6%

دعت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة  سميرة مرعي فريعة الى مزيد اسهام المرأة في الحركة الاقتصادية   في تونس  خاصة وأن المرأة الناشطة لاتمثل سوى 25,6% رغم   أن نسبة وجود الفتاة في الجامعة تفوق 62%.

وأكدت لدى اشرافها مساء أمس الاثنين بمدينة جرجيس من ولاية مدنين على ندوة حول  التمكين الاقتصادى للمرأة والاقتصاد الاجتماعي أن التوجه العام للوزارة هو أن تستثمر في المرأة التونسية لرفع جملة من التحديات الهامة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الى أن رئيس الحكومة وأعضائها حريصون كل في المجال الراجع اليه بالنظرعلى إدماج حقوق المرأة ومبدأ المساواة في السياسات العامة بصفة أفقية وفي كل المجالات وكل المخططات القطاعية وهو ما تجسده مضامين الوثيقة التوجيهية للمخطط التنموى 2016 -2020 حسب  توضيحها.

وأبرزت خلال هذه الندوة التي انتظمت بالخصوص بحضور وزيرة السياحة  سلمى اللومي الرقيق أن العمل يتركز اليوم من أجل تعزيز اندماج  النساء في البناء التنموي عبر دعم التشغيل الذاتي وبعث المشاريع  وتكوين وتأطير ومرافقة أكثر من 200 امرأة في كل ولاية.

يشار الى أن ندوة  التمكين الاقتصادي للمرأة والاقتصاد الاجتماعي تندرج في اطار برنامج احتفالي متنوع وضعته وزارة المرأة والاسرة والطفولة بمناسبة العيد الوطني للمرأة الموافق ليوم 13 أوت من كل سنة.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma