البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

SyphaxAirlines

مجلس وزاري يدعو شركة سيفاكس إلى الالتزام بجلب المسافرين العالقين

اوصى مجلس وزاري  عقد امس بقصر الحكومة بالقصبة  باحالة ملف شركة الطيران الخاصة  سيفاكس ارلاينز الى مكتب انقاذ المؤسسات التي تمر بصعوبات بوزارة الصناعة والطاقة والمناجم.

وأفاد المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة   بأن المجلس الوزاري أوصى بأن ينظر المكتب المذكور في ما يخص الجانب الاجتماعي لشركة  سيفاكس ارلاينز والمتعلق بعمالها وفنييها  وفق ما تنص عليه القوانين والتشريعات الجاري بها العمل.

من جهة أخرى قال المستشار الاعلامي ان المجلس الوزاري استحث الشركة المعنية على الايفاء بتعهداتها ازاء 5324 مسافرا معظمهم مرتبط بالتزامات شغلية بعد انتهاء اجازاتهم وهو رقم  كبير لا يمكن للدولة أن تغض عنه النظر  حسب تعبيره.

ووفق المستشار فإن تدارس المجلس لاوضاع هذه الشركة يتنزل في اطار حل ازمة المسافرين الذين التزمت  سيفاكس ارلاينز  بنقلهم على متن رحلاتها وهم الان عالقون بعد دفعوا اموالهم   حسب تعبيره.

وكانت  شركة الطيران  سيفاكس ايرلاينز  قد اعلنت في 30 جويلية 2015 تعليق جميع رحلاتها من والى تونس وذلك بصفة مؤقتة اثر القرار المفاجى والمعطل الذى اصدرته الاتحاد الدولي للنقل الجوي في حقها.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي  قد قام قبل يوم من ذلك التاريخ  بتعليق العمل مع هذه الشركة الخاصة وذلك من خلال برقية عاجلة ارسلها الى جميع الناقلين الجويين ووكالات ووكلاء الاسفار المعتمدين  يطالبهم فيها بالتوقف حالا عن التعامل مع هذه الشركة الخاصة  بسبب عدم التزامها بدفع المستحقات المستوجبة عليها.

المصدر: وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض