البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

soujoun_rtt_ammaar-640x405

إدارة السجون والاصلاح: تقييم الاثار على جثة السجين المتوفي بالمرناقية يجب أن تأخذ بالاعتبار العملية الجراحية والتشريح وسلوكه العنيف

قال رضا زغدود الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للسجون والاصلاح ان الآثار الموجودة على جثة السجين المتوفي يوم 4 أوت الجاري بسجن المرناقية والتي تم تداولها في مقطع فيديو على مواقع الشبكات هي وفق تقديره آثار على جثة انسان مريض أجريت عليه عملية جراحية في قسم العظام بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة وتعرض الى عملية تشريح .

ودعا زغدود  الى أخذ السلوك العنيف للسجين المتوفي مع بقية المساجين بعين الاعتبار عند الحكم على الصور التي تم تداولها مستبعدا أن تكون الاثار على جثة السجين المتوفي نتيجة عمليات تعذيب على حد قوله.

وأضاف أن شهادة والدة السجين المتوفي عبد الرووف كريديس تؤكد سلوكه المضطرب الذى حافظ عليه لدى ايداعه السجن مع بقية المساجين والذى بسببه سلطت عليه العقوبة لمخالفته القانون وفق تعبيره.

وأوضح أنه لم يتم تسليم السجين أدوية مهدئة أو مصنفة رغم حالة الاضطراب التي كان يعاني منها لان هذه الادوية لا تسلم حسب القانون الا بموجب وصفة طبية مضيفا أن ادارة السجن طالبت عائلته باثبات يؤكد تعاطيه لنوعية من الادوية غير أنها لم تقدم هذا الاثبات.

وأفاد زغدود بأنه تم نقل السجين الى مستشفى الرازى بالعاصمة يوم 28 جويلية أين تم فحصه ووصف أدوية مناسبة لحالته من طرف طبيب مختص لكنه في الفترة الممتدة بين فترتي الايداع وتناوله للأدوية كان سلوكه مخالفا للنظام الداخلي مما استوجب تسليط عقوبتين عليه وتم تبيينهما بملفه السلوكي.

وقال ان محتويات الملف السلوكي والطبي متوفرة وتم مد الجهة القضائية المتعهدة بالقضية بها المحكمة الابتدائية بتونس.

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض