البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santé

اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة: قرار والي القصرين تسخير أطباء خواص أحادي الجانب وقسري

أدان اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة اليوم السبت قرار والي القصرين تسخير أطباء اختصاص أمراض التوليد للممارسة الحرة المنتصبين بجهة القصرين  لسد الفراغ الذي أحدثه غياب زملائهم في القطاع العمومي باستعجالي امراض التوليد بالمستشفى الجهوي بالقصرين.

واعتبر اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة  في بيان له  أن هذا القرار الاستثنائي  أحادي الجانب  لعدم الرجوع الى الهياكل النقابية الممثلة لأطباء الاختصاص للممارسة الحرة  معربا عن الاسف لغياب الحوار والتواصل بين السلط الجهوية ووزارة الصحة العمومية والنقابة.

كما وصف الاتحاد قرار التسخير ب القسرى وعديم الجدوى  لأنه  يوحي خطأ أن المسخرين من القطاع الخاص لم يكونوا ليستجيبوا للمؤازرة كما يؤدي من ناحية أخرى الى العزوف عن الانتصاب في تلك المناطق   حسب نص البيان.

وأكد الاتحاد في هذا الصدد  على أن أطباء الاختصاص للممارسة الحرة لجهات الشمال والوسط الغربي عامة  ولمنطقة القصرين خاصة  لم يتأخروا يوما عن مؤازرة زملائهم في القطاع العام كلما دعوا الى ذلك.

وأضاف البيان أن اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة تشاور طيلة سنوات مع وزراة الصحة العمومية وممثلي أطباء القطاع العام لإيجاد حل لنقص أطباء الاختصاص في الجهات الغربية للبلاد  مقدما مقترحات وحلول تفضي الى شراكة دائمة وفعالة بين القطاعين العمومي والخاص على مستوى أطباء الاختصاصات التي تفتقد الى العدد النسبي الكافي في الجهات المعنية.

وأوضح انه من بين هذه المقترحات  اللجوء للمنتصبين الجدد من أطباء الاختصاص للممارسة الحرة لدعم سير الاقسام الاستعجالة للمستشفيات العمومية والجهوية المعنية بالنقص العددى للأطباء أو تمكين كل من يوظف في القطاع العمومي في المناطق الداخلية  من تحفيزات مادية.

يذكر أن والي القصرين أصدر يوم الاثنين 3 أوت الجارى قرارا بتسخير 6 أطباء توليد خواص للعمل بالمستشفى الجهوي بالقصرين بسبب غياب كل أطباء قسم النساء والتوليد البالغ عددهم 3 أطباء   وقصد تأمين السير العادي للعمل وتفادي حدوث  كوارث صحية  يمكن أن تتعرض لها حالات الولادة وخاصة الاستعجالية منها.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض