البث الحي

الاخبار : متفرقات

croix_vert

الاعلان عن احداث اللجنة الفنية التأسيسية للهيئة الدولية للهلال الاخضر

تم اليوم الجمعة في ندوة صحفية انعقدت بالعاصمة  الاعلان عن احداث اللجنة التأسيسية للهيئة الدولية للهلال الاخضر  الرامية أساسا الى توحيد نشاط جمعيات الهلال الاخضر المنتشرة عبر بلدان العالم وتنسيق عملها الاغاثي صلب هيكل رسمي جامع يحمل اسم  الهيئة الدولية للهلال الاخضر .

وأفاد رئيس اللجنة الفنية التأسيسية للهيئة الدولية للهلال الاخضر  توفيق عياد ان هذه اللجنة الفنية تسعى الى تكوين هيكل دولي وصفه بال ممتاز   سيكون له تأثيره ومكانته على المستوى الدولي على غرار بقية المنظمات الاخرى ومنها  المنظمة الدولية للهلال الاحمر .

وأوضح ان الدول الاعضاء في هذه اللجنة هي تونس ومصر والعراق وفلسطين مشيرا الى أن دولا أخرى أبدت رغبتها في الالتحاق بهذا الهيكل الدولي وهي لبنان واليمن والسودان والمغرب الى جانب فرنسا والمانيا واسبانيا وكندا.

وتنكب اللجنة الفنية حاليا  حسب ذات المصدر  على الاعداد للمؤتمر الدولي للهلال الاخضر الذي من المزمع عقده في غضون 9 أشهر القادمة بمشاركة جميع الدول الراغبة في الالتحاق بمنظمة الهلال الاخضر  الى جانب عديد البعثات الدبلوماسية وممثلي وسائل اعلام محلية وأجنبية.

وتم بالمناسبة وفي اطار الاستعداد لليوم العالمي للمفقودين الموافق ل30 أوت من كل سنة  الامضاء على بروتوكول تفاهم بين الهلال الاخضر التونسي وجمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج  يتم بموجبه احالة ملف الحملة الوطنية للبحث على المفقودين من الهلال الاخضر التونسي الى هذه الجمعية.

وأوضح رئيس جمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج محمد اقبال بالرجب ان الهلال الاخضر التونسي قد أحال ملف  الحملة الوطنية للبحث عن المفقوديين الى الجمعية نظرا لتخصصها وخبرتها الكافية في هذا المجال  معتبرا أنها خطوة هامة ستساهم بالدفع الايجابي نحو مواصلة البحث على التونسيين المفقودين خارج حدود الوطن.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض