البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

syndicat-police-logo

النقابات الامنية تحمل الرئاسات الثلاث مسؤولية ضمان الحقوق المادية والاجتماعية لرجالات المؤسسات الامنية والسجنية

 

حمل المكتب التنفيذى للنقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي اليوم الاربعاء الرئاسات الثلاث مسؤولياتهم الكاملة في ضمان الحقوق المادية والاجتماعية لرجالات المؤسستين الامنية والسجنية في خوضهم الحرب على الارهاب ووضع الاليات الكفيلة للتوقي والتصدى لكل أشكال التهديدات والمخاطر في سبيل المحافظة على الامن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

واعتبر المكتب التنفيذى للنقابة في بيان ان الرئاسات الثلاث واصلت تجاهل الاحاطة والعناية ماديا واجتماعيا بالامنيين واكتفت في المقابل بالمصادقة بعد طول انتظار على قانون مكافحة الارهاب ومنع غسل الاموال.

واكدت النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي تمسكها بجملة من المطالب من بينها احداث منحة خاصة بمجابهة الارهاب وتعميمها على جميع أفراد الموسسة الامنية والسجنية اضافةالى المطالبة بالترفيع في منحة الخطر تماشيا مع ما يشهده الوضع الامني بالبلاد.

من جهة أخرى دعا المكتب التنفيذى لهذه النقابة الى الاسراع بتفعيل منظومة التأمين على حوادث الشغل وايجاد التمويلات الخاصة بالصندوق المحدث في الغرض0 كما دعا الى الترفيع في منحة الدولة المخصصة لشهداء وجرحى الموسسة الامنية والسجنية جراء العمليات الارهابية.

من جهته انتقد الاتحاد الوطني لنقابات قوات الامن الداخلي في بيان تلقت وكالة وات نسخة منه اليوم الاربعاء ما اعتبرته تعمد سلطة الاشراف تعويم المقترحات المقدمة من الطرف النقابي وعدم رغبتها في تشريك النقابات الامنية في المجالس الادارية وفي صياغة مشاريع القوانين ذات العلاقة المباشرة بالامن القومي.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma