البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تركيا

انفجار أمام مقر حزب أردوغان جنوب تركيا

قالت مصادر امنية تركية مساء الاربعاء إن انفجارا وقع امام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا جنوبي تركيا.

وتشير الانباء الاولية الى ان الانفجار وقع في حاوية القمامة الرئيسية امام المقر ولا انباء حتى الان عن وقوع اصابات.

ويأتي الانفجار في اعقاب اعلان قوات الامن التركية، عن ابطال عبوة ناسفة اخرى زرعت بالقرب من مقر حزب العدالة والتنمية الرئيسي في العاصمة أنقرة في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

في غضون ذلك، تواصل الشرطة التركية، عمليات البحث عن احد عناصرها الذي اعلن عن اختفائه صباح اليوم في ولاية شانلي أورفا القريبة من الحدود مع سوريا، بعد ان اعلن حزب العمال الكردستاني المعارض مسؤوليته عن تصفية عنصرين من شرطة مكافحة الارهاب التركية في الولاية وجدا مقتولين في منزليهما بالرصاص.

وتحقق الشرطة في احتمالات ان يكون الشرطي مختطفا من قبل جماعات كردية مسلحة، بينما اعلن في اسطنبول عن مقتل شاب ملتح على يد عناصر قالت قوات الامن التركية انهم ينتمون للتنظيم الكردي المحظور.

وتسود اجواء من التوتر مناطق الجنوب التركي، منذ الانفجار الذي وقع في بلدة سروج الجنوبية واودى بحياة اكثر من ثلاثين شخصا معظمهم من الاكراد.

وقد كشفت السلطات التركية عن هوية منفذ الهجوم، وقالت انه شاب عشريني تركي انضم الى تنظيم داعش قبل شهرين، وقد اعلنت الحكومة التركية عن اتخذا تدابير امنية مشددة على طول حدودها مع سوريا.

المصدر و كالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma