البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

31542811-4646-4A22-BBD1-BF5293D27559_cx9_cy0_cw90_mw1024_s_n_r1

صحف تركية: فتاة نفذت تفجير سوروتش

أوضحت وسائل إعلام تركية أن المشتبه بها امرأة من بين 3 نساء يعتقد انهن من تنظيم داعش عبروا الحدود التركية لتنفيذ هجمات انتحارية.
وكان مدير الأمن العام التركي حذر في  جوان  الماضي من إمكانية وقوع هجمات انتحارية من قبل ثلاث نساء عبروا الحدود التركية من سوريا، حيث تم توزيع صورة لإحدى المشتبه بهن للسلطات المحلية في المحافظات التركية من أجل توخي الحذر.
وأعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، أن عناصر من الشرطة التركية قاموا بتحديد هوية مشتبه به مرتبط بالهجوم الانتحاري الذي استهدف الاثنين مدينة سوروتش، على الحدود مع سوريا.
وصرح داود أوغلو أمام صحافيين، « لقد تم تحديد هوية مشتبه به ويتم التحقق من روابطه المحتملة مع الخارج أو داخل تركيا. الاحتمال الأكبر هو أن يكون الأمر هجوم انتحاري على علاقة بداعش »، موضحا أن الحصيلة باتت 32 قتيلا، وفق ما نقلت وكالة « فرانس برس ».
وكان مراسل العربية نقل أنباء تتحدث عن أن منفذة العملية بحزام ناسف، على الأرجح، فتاة عمرها 18 عاماً.
كما أعلن أوغلو انعقاد جلسة استثنائية للحكومة « للتباحث في أية إجراءات أمنية جديدة محتملة »، بعد الهجوم.
وقال: « سنتباحث في خطة عمل تشمل إجراءات أمنية جديدة على حدودنا »، موضحاً « سنبذل كل الجهود ضد المسؤولين (عن الهجوم) أيا كانت هوياتهم ».
وشدد على أن « التحقيق سينتهي بأسرع وقت ممكن ».
ووقع التفجير في حديقة مركز ثقافي في سوروتش، التي تقع على بعد نحو 10 كيلومترات من بلدة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية، والتي طردت القوات الكردية في نهاية يونيو عناصر تنظيم « داعش » منها بعد معارك عنيفة.

الحدث.نت

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne