البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

quelles-etaient-les-motivations-du-tireur

مقتل 4 عسكريين في إطلاق نار وسط ولاية تينيسي الأمريكية

قتل 4 من مشاة البحرية الأمريكية وأصيب 3 آخرون في حادث إطلاق نار على مركزين عسكريين في ولاية تينيسي الأمريكية.

وأكد مسؤولون مقتل منفذ الهجوم بنيران الشرطة بعد استهدافه مركز تابع لقوات احتياط البحرية الأمريكية ومركز تجنيد في مدينة تشاتانوغا، مشيرين إلى أن المشتبه به في الهجوم يدعى محمد يوسف عبد العزيز وأنه لم يجر تحديد دافعه حتى الآن.

وكان المهاجم توجه بسيارته إلى مركز تجنيد عسكري وأمطر المنشأة بالرصاص دون أن يصيب أحد. وبعدها قاد سيارته إلى مركز للاحتياط تابع للبحرية على بعد نحو 10 كيلومترات وأطلق النار ليردي أربعة من أفراد البحرية قبل أن يتم إطلاق النار عليه وقتله من قبل الشرطة. وأصيب ثلاثة آخرون في الهجمات بينهم ضابط في الشرطة وأحد أفراد مشاة البحرية.

وكشف مسؤولون أمريكيون أن السلطات تجري تحريات لمعرفة ما إذا كان المسلح ارتكب هجومه بإيعاز من الدولة الإسلامية أو جماعة متشددة مماثلة، فيما ذكرت وسائل إعلام المسلح محمد يوسف عبد العزيز (24 عاما) حاصل على الجنسية الأمريكية وكويتي المولد.
وقال بين كيليان المحامي العام لمنطقة شرق تنيسي « نتعامل مع هذا بوصفه إرهابا محليا »، مضيفا أنه لم يتحدد حتى الآن بصورة رسمية طبيعة الجريمة.

من جهته أعلن وزير الأمن الداخلي جيه جونسون تشديد إجراءات الأمن في المنشآت الاتحادية « على سبيل الحذر الشديد » بعد الحادث.

CKELkQeWIAAY4It

المصدر: رويترز

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma