البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Barack-Obama

أوباما يرسل وزير دفاعه للشرق الأوسط لطمأنة الحلفاء بعد اتفاق إيران

يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال وزير دفاعه الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط حيث يواجه مهمة شاقة لطمأنة حلفاء مثل إسرائيل أن الاتفاق النووي مع إيران لن يقوض التزام أمريكا تجاه أمنهم.

وحتى الآن لم يكشف البيت الأبيض سوى عن محطة واحدة في الجولة وهي دولة الاحتلال  حيث أدان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفاق الثلاثاء وقال إنه « خطأ تاريخي مذهل ».

وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية  إن وزير الدفاع أشتون كارتر سيتوجه إلى أماكن أخرى داخل المنطقة لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل.

وقد يغير الاتفاق بين إيران والقوى الست وجه الشرق الأوسط من خلال كبح الأنشطة النووية الإيرانية الحساسة مقابل تخفيف العقوبات في عملية تبدد بشدة افتراضات بشأن عزلة طهران.

وتناصب إيران القوة الشيعية المهيمنة دولة الاحتلال وأصدقاء واشنطن العرب السنة وخاصة المملكة العربية السعودية العداء. وخاض حلفاء الرياض وطهران عقودا من الحروب الطائفية بالوكالة في سوريا ولبنان والعراق واليمن.

ويعترف مسؤولون عسكريون أمريكيون بأن تخليص الاقتصاد الإيراني من العقوبات الخانقة سيترجم على الأرجح إلى مزيد من الأموال للجيش الإيراني وأتباعه في الخارج.

المصدر: رويترز

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض