البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisie-union-europeeenne

الاتحاد الأوروبي يمنح تونس هبة بقيمة 100 مليون اورو

تم الأربعاء بالعاصمة التوقيع على البرنامج الرابع لبرنامج دعم الانتعاشة بقيمة 100 مليون اورو من الاتحاد الأوروبي لفائدة تونس.

ويهدف هذا البرنامج إلى مواكبة مسار الانتقال ودعم جوانب الحوكمة الديمقراطية والتقليص من البطالة وتحسين التصرف في المالية العمومية وحوكمة النظام الإحصائي. ويتعلق الأمر بمواكبة إعداد الاستراتيجيات القطاعية لمرحلة ما بعد الانتقال ودعم خدمات الدولة في ثلاث قطاعات ذات أولوية وهي النقل وتيسير المبادلات والتشغيل والتكوين المهني والتنمية الجهوية واللامركزية.
وأعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس لورا باييزا خلال موكب التوقيع اليوم الأربعاء أن بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس تعمل بعد على البرنامج الخامس لدعم الانتعاشة وقد طلبت تسريع المصادقة عليه.وبينت باييزا بخصوص البرنامج الرابع 100 مليون اورو أن هذا المبلغ سيمنح على قسطين حسب تقدم الإصلاحات وسيتم صرف القسط الأول المقدر ب75 مليون اورو في ديسمبر 2015 أما القسط الثاني أي 25 مليون اورو فسيقع صرفه قبل نهاية سنة 2016.
وأكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم من جانبه أهمية هذا الصنف من الهبات باعتبار ارتفاع التداين ولفت إلى انه تم إعداد مخطط إصلاحات سيتم الانخراط فيها بعد أن كانت محل تشاور خلال مجلس وزاري مضيق لتحديد مدى قدرة الوزارات على احترام هذا المخطط وسيتيح هذا البرنامج انجاز أكثر من 15 مشروع في مجالات الانتقال الديمقراطي وإصلاح دائرة المحاسبات والإحصائيات في الجهات والبيئة والميزانية.
المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض