البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

syrie

سوريا : قتلى و جرحى من عناصر تنظيم الدولة نتيجة قصف التحالف الدولي

لقي 6 مدنيين على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات نتيجة قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في معقله بمحافظة الرقة شمال سوريا.

وقال نشطاء المعارضة السورية إن الغارات أسفرت عن « مقتل 22 شخصا، منهم 6 مدنيين أحدهم طفل، والبقية من عناصر الدولة الإسلامية ».

وأعلن التحالف الدولي الأحد 5 جويلية أنه شن 16 غارة جوية، على مواقع لتنظيم « داعش »، في مدينة الرقة معقله الرئيسي بسوريا.

وأفاد المتحدث باسم التحالف توماس غيليران في بيان بأن الغارات الجوية الهامة التي شنها مساء السبت تهدف إلى حرمان داعش من القدرة على نقل عتاده العسكري عبر سوريا باتجاه العراق، مؤكدا أنها إحدى أهم العمليات التي قام بها التحالف حتى الآن في سوريا ومشيرا إلى أنها ستضعف قدرات التنظيم على التحرك انطلاقا من مدينة الرقة.

وتابع المتحدث قوله بأن قوات التحالف استهدفت بنجاح العديد من الأهداف في الرقة التي تعتبر عاصمة التنظيم، ودمرت مبان تابعة له وطرقات، وقد قلصت هذه الضربات حرية تنقل الإرهابيين.

جدير بالذكر أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، يشن منذ سبتمبر الماضي غارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم « داعش » في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض